الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معارضوه: أرقامك وهمية وليتك لم تتكلم







كتبت- هويدا يحيي- انجي نجيب - نهي حجازي - عمر علم الدين - أماني حسين ـ عبدالوكيل أبوالقاسم
 
استطاعت قوات الشرطة والأمن الرئاسي المنتشرة في شارعي قصر العيني ومجلس الشعب تهدئة مجموعة من المعارضين لرئيس الجمهورية محمد مرسي أثناء مرور موكبه إلي مبني البرلمان لإلقاء خطابه بمجلس الشوري، حيث حاول المتظاهرون اختراق الحاجز الأمني بشكل سلمي.
وأثناء مرور موكب الرئيس ردد المتظاهرون المعارضون هتافات: «يسقط يسقط حكم المرشد» و«موعدنا يوم 25 يناير».
فيما وصف عدد من المارة موكب مرسي وحراسته بـ«الشكلية» علي عكس موكب «مبارك» الحديدي عندما كان يزور البرلمان.
وتكون موكب مرسي من 9 سيارات مرسيدس و7 سيارات رادار للتشويش والتأمين و8 سيارات چيب للحراسات الخاصة و12 سيارة شرطة و10 موتوسيكلات محيطة بالموكب.
فيما شكك المعارضون في الأرقام الاقتصادية التي تحدث عنها الرئيس في خطابه، حيث قال حسين عبدالرازق القيادي في حزب التجمع إن أرقام الاقتصاد التي تناولها «وهمية» ولو قرأ الصحف  أو راجع اقتصاديين كان سيفاجأ بذلك، أما  الحقوقي حافظ أبوسعدة، فأوضح أن مرسي لم يصارح الشعب بحقيقة الاقتصاد والدليل ما كشفت عنه مؤسسة «ستاندر أندبورز» العالمية بخصوص انخفاض التصنيف الائتماني لمصر.
وتابع الناشط السياسي جورج اسحق: ما تحدث عنه مرسي من حوار وطني هو أمر مشئوم لأنه لم يتق الأجواء، وأشار المستشار سعيد عبدالواحد رئيس استئناف القاهرة السابق: ليته لم يتكلم فهو لم يتطرق لجديد ولا نريد أن نسمع عن شيء اسمه نزاهة القضاء مادام الأخوان مكي والغرياني موجودين، وقال الفقيه الدستوري أحمد كمال أبوالمجد إن علي مرسي تدقيق الاختيارات في التشكيل الحكومي الجديد والاعتماد علي الكفاءات.