الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العربى وعمرو» يتوجهان إلى الضفة بطائرة مروحية من الأردن












 




نبيل العربى
 
 
غادر نبيل العربى الأمين العام  لجامعة الدول العربية ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية القاهرة  صباح أمس السبت متوجهين على رأس وفدين إلى عمان فى طريقهما لزيارة رام  الله فى أول زيارة من نوعها.
 
وصرح أحد أعضاء الوفد المصرى ، الذى طلب عدم ذكر اسمه ، : سيتوجه  الوفدان من عمان على طائرة مروحية إلى رام الله مباشرة دون المرور على  نقاط تفتيش إسرائيلية حيث سيلتقى الوفدان مع القيادات الفلسطينية فى رام  الله وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.
 
وأضاف :”الزيارة تأتى  فى إطار إعلان التضامن مع الشعب الفلسطينى فى  الضفة الغربية وتهنئة الفلسطينيين بحصولهم على دولة مراقب فى الأمم  المتحدة”.
 
كانت الجامعة العربية قد أعلنت عن مقترح تم الاتفاق عليه بين  العربى والرئيس الفلسطينى محمود عباس لعقد اجتماع تشاورى لوزراء  الخارجية العرب فى رام الله نهاية الشهر الجارى.
 
يشار إلى أن وفدا وزاريا عربيا برئاسة العربى قد زار قطاع غزة مؤخرا  للتضامن مع شعبها بعد العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على القطاع  ردا على الهجمات الصاروخية من جانب فلسطينيين.
 
وعبر الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى عن شكره وتقديره للأردن على اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة للقيام بزيارته ووزير الخارجية محمد كامل عمرو إلى رام الله.
 
وقال العربى “ إن مباحثاتنا فى وزارة الخارجية الأردنية لها أهمية كبيرة لأننا بصدد أن نبحث القضية الفلسطينية من أساسها ولماذا لم يتم تطبيق القرار رقم 242 منذ عام 1967 حتى الآن بالنسبة للفلسطينيين”، مشيرا إلى أن هذا القرار تم تطبيقه بالنسبة لمصر فى معاهدة السلام وطبق بالنسبة للأردن فى معاهدة السلام وطبق بالنسبة لسوريا بفض الاشتباك الذى تم فى 30 مايو 1974 والآن يجب بحث الموضوع من أساسه.
 
فى سياق آخر صرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزارة على اتصال دائم مع السفارة والقنصلية المصريتين فى أبى ظبى ودبى لمتابعة تطورات القبض على عدد من المواطنين المصريين فى دبى.