الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: يرحبون بمشاركة «كنوز توت عنخ آمون» فى معارض خارجية

برلمانيون: يرحبون بمشاركة «كنوز توت عنخ آمون» فى معارض خارجية
برلمانيون: يرحبون بمشاركة «كنوز توت عنخ آمون» فى معارض خارجية




كتب - حسن عبدالظاهر


رحب عدد من أعضاء مجلس النواب بإرسال وزارة الآثار لـ 166 قطعة أثرية من مقتنيات وكنوز  الملك توت عنخ آمون للمشاركة فى معارض أثرية خاصة  
حيث قال النائب د. نادى مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن إرسال عدد من قطع الملك توت عنخ آمون للمشاركة فى معارض بأمريكا أمر جيد، مشيراً إلي أن الدولة تحاول تحسن أداء  منظومة الآثار وتنشيط والسياحة  التى توقفت وأثرت فى الإيرادات للدولة.
وقال « نادر»: إن ذلك التفكير جيد لتنشيط السياحة وتعريف العالم بآثارنا، مؤكداً ثقته فى أن الوزارة عبر المشاركة فى ذلك المعرض توفر كافة الرعاية والأمان والحرص للحفاظ على القطع والمقتنيات الأثرية.
من جانبها قالت  نشوى الديب عضو لجة الثقافة والآثار والإعلام، لدينا مشكلة  فى السياحة وتحتاج إلى ترويج  ومايتم من نقل الأثر الخاص بتوت عنخ آمون  هو جزء من الترويج للسياحة وتابعت قائلة : لابد أن يكون هناك تنسيق بين وزارات السياحة والهجرة مع وزارة الآثار، بجانب توفير الحماية للمقتنيات منعا لتقليدها.
وطالبت الديب، بان يكون لهيئة تنشيط السياحة والمكاتب الثقافية والملحق الاعلامى فى سفارات الدول التى يجوب بها الأثر دوراً فى الترويج للآثار المصرية والسياحة  وأن يتم عمل أسبوع ثقافى احتفاء بأثر الملك توت عنخ آمون حتى تعود بأكبر عائد للترويج للسياحة.