السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنتاجون ينظر طلب تبرعات خاصة لتغطية تكاليف عرض عسكرى طلبه ترامب

البنتاجون ينظر طلب تبرعات خاصة لتغطية تكاليف عرض عسكرى طلبه ترامب
البنتاجون ينظر طلب تبرعات خاصة لتغطية تكاليف عرض عسكرى طلبه ترامب




كتبت – داليا طه


يعيش البنتاجون والجيش الأمريكى حالة من القلق بسبب العرض العسكرى المقترح من الرئيس دونالد ترامب والاضطراب الذى يمكن أن يسببه.
وذكر مسئول عسكرى على صلة مباشرة بالخطط المبدئية للمشروع، أنه إذا كان ترامب يصر على عرض عسكرى من خلال واشنطن ويشارك فيه آلاف الجنود والمدرعات والصواريخ وغيرها من الأسلحة الثقيلة، فإن هذا الحدث قد يعرقل جداول التدريب العسكرى المهمة.. وأخبر مسئول عسكرى ثان شبكة CNN الأمريكية أن هناك مخاوف بشأن تكلفة الحدث، كما أن البنتاجون ينظر فى طلب تبرعات خاصة لتعويض بعض التكاليف غير العسكرية للحدث.. ولا يمكن للتبرعات أن تغطى المرتبات العسكرية أو تكلفة نقل المعدات ولكن يمكن استخدامها لدفع ثمن جوانب أخرى من العرض.
وقال المسئول الأول: إنه لا توجد تقديرات ثابتة للتكاليف حتى يأمر الرئيس ترامب الجيش بتنظيم حدث معين، ولكن التقديرات الأولية تشير إلى أن التكلفة يمكن أن تتراوح بين 3 ملايين و50 مليون دولار، مؤكدا أنه لا يوجد شيء مؤكد فى هذه المرحلة.
ولا يوجد أى مبلغ مخصص حاليا لموازنة ميزانية الدفاع.. وأشار مدير الميزانية، ميك مولفاني، إلى أن تقديرات العرض العسكرى قد تتراوح ما بين 10 ملايين دولار و 30 مليون دولار.. وأوضح المسئول أن الحل الذى يتم البحث عنه للتخفيف من هذا القلق هو ما يسمى بـ «خيار الوسائط المتعددة» والذى يمكن أن يتضمن حفلا موسيقيا وشاشات فيديو كبيرة فى المركز الوطنى الذى يعرض صورا للعتاد العسكرى بدلا من جلب كميات كبيرة من المعدات إلى واشنطن.