الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المذيعة فرح على: بابا «ربانى» على حب الزمالك!

المذيعة فرح على: بابا «ربانى» على حب الزمالك!
المذيعة فرح على: بابا «ربانى» على حب الزمالك!




حوار - مريم الشريف

أكدت المذيعة فرح على، ان فريقها المفضل الزمالك يعانى من حالة تخبطات وتراجع فى مستواه حاليًا، وذلك لعدة اسباب، إلا انها ترى ان وجود كابتن ايهاب جلال سيعيد الفريق الى قوته، وفى نفس الوقت اشارت  الى انه من الوارد منافسة الزمالك فى الكونفدرالية الإفريقية، كما اشادت بأداء الاسماعيلى بالإضافة إلى الأهلى والتى اكدت انه يستحق الفوز بالدورى وفى ذات الوقت عبرت عن شعورها بالصدمة من أداء وادى دجلة ومصر المقاصة مؤخرًا.. فرح فتحت قلبها لـ«روزاليوسف» وتحدث باستفاضة عن الزمالك والأهلى والمنتخب وكل ما يخص الرياضة فى الحوار التالى:

■ حدثينا عن سر حبك لنادى الزمالك؟
أنا زملكاوية بسبب والدى الذى تربيت على حب الزمالك من خلاله، وهو سبب حبى لكرة القدم عمومًا، ومتابعة المباريات والاهتمام بمشاهدتها.
■ كيف ترين أداء الزمالك مؤخرًا؟
الزمالك يمر بتخبطات كثيرة وهذا جعل مستواه يتراجع خلال الفترة الماضية، لاسباب كثيرة مثل ضغوط نفسية يقابلها اللاعبون، وكثرة التنقلات والتعاقدات حيث شاهدنا خلال الموسمين الماضيين عشرين لاعبا غادروا الزمالك وعشرين آخرين تم التعاقد معهم، وهذا ادى الى نوع من الخلل وعدم الاندماج بين اللاعبين، ونحن نأمل بعد عودة كابتن ايهاب جلال ان يتم ضبط هذه الامور.
■ هل الزمالك قادر على التتويج بلقب الكونفدرالية؟
وارد جدا، واتمنى هذا ونستطيع ونمتلك الامكانيات.
■ كيف ترين مسابقة الدورى حاليا؟
مسابقة بشكل عام جيدة ومنذ بداية الموسم وهناك حالة ابهار ومفاجآت ولاعبين كثيرين اثبتوا أنفسهم، واصبح هناك نجم فى كل فريق وهذا عمل حالة مفاجأة للجهاز الفنى فى المنتخب وحالة من الحيرة بين للاعبين المفترض يقوموا بضمهم وذلك نظرا لكثرة العناصر الجيدة من كل الفرق وليست فقط من الاهلى والزمالك.
■ ما ابرز الفرق بالدورى؟
الاسماعيلى اداؤه مشرف ورائع، وذلك منذ كان سيباستيان ديسابر يقوده فنيا حيث قدموا اول الموسم بشكل رائع وهذا جعلهم يتصدرون جدول الترتيب وحينما رحل عنهم وتولى قيادة الفريق مؤقتا ابوطالب العيسوى حدثت خبطات للفريق اما الآن  تولى «بيدرو بارنى» والذى قدم حالة جيدة مع الاسماعيلى، اما بخصوص سموحة والمصرى فأداؤهما طيب فى حين ان  الاتحاد اداؤه تراجع، ووادى دجلة صدمنا بشكل كبير، ونفس الحال لفريق مصر المقاصة الذى تراجع مستواه منذ رحيل كابتن ايهاب جلال عنه وحتى الوقت الحالى لا يستطيع العودة.
■ من ابرز اللاعبين ؟
مجموعة كبيرة مثل عمر السعيد، محمد عنتر والذى تم ضمه لنادى الزمالك وغيرهما.
■ بالنسبة للمدربين؟
ديسابر والذى قدم حالة جيدة حينما كان فى الاسماعيلى، وكابتن إيهاب جلال الذى اثبت نفسه على الساحة بشكل رائع وحقق نجاحات مع انبى من قبل توليه الزمالك، وايضا كابتن حسام البدرى الذى حقق نجاحات كبيرة مع الاهلى.
■ حدثينا عن المنتخب ومجموعته فى المونديال ؟
كانت مفاجأة كبيرة ان نكون فى نفس مجموعة روسيا والسعودية، اما اوروجواى فالكثير يتخيل انه منتخب سهل وارى انه العكس فهو منتخب قوى جدا ويكفى انه يملك اقوى العناصر الموجودة وهما كافانى ولويس سواريز.
■ هل  أنت مؤيدة لطريقة كوبر مع المنتخب ؟
فى البداية الكل كان ضد كوبر ولكن بعدها اكتشفنا ان قرب كوبر من اللاعبين وتعامله معهم كان بأنسب اسلوب مع طريقة وامكانيات اللاعبين، وشاهدنا النتيجة الجيدة التى حققها مع المنتخب لذلك ارى اسلوبه جيدا والدليل على ذلك تتويجه بأفضل مدرب فى افريقيا.
■ ما الفريق الذى تشجيعنه عالميا؟
اشجع برشلونة فهو من اكثر الفرق التى احبها، واداؤه رائع هذا الموسم  ومتصدرين الجدول ، بالاضافة الى ليفربول وارسنال.
■ ما تقييمك لأداء المحترفين المصريين فى الخارج؟
أداؤهم رائع، وما لفت الانظار انه لم يعد الاحتراف عالميا وانما عربيا، وشاهدنا مجموعة كبيرة من الاعبين المصريين الذين احترفوا فى الدورى السعودى سواء كانوا من الاهلى او الزمالك، وقدموا اداء مشرفا، وعلى الصعيد العالمى انا سعيدة بكابتن احمد حجازى وعلى جبر، محمد صلاح، كما ان رمضان صبحى قدم اداء رائعا هذا الموسم عن السابق مع ستوك سيتى، بالاضافة الى الننى والذى حصل على افضل لاعب فى يناير.
■ هل تتمنين انتقال محمد صلاح الى ريال مدريد؟
اعتقد ان صلاح هو الوحيد الذى يعى الوقت المناسب لرحيله عن ليفربول، وانتقاله لفريق آخر، فهو ذكى ولديه رؤية جيدة وهو اثبت هذا الامر خلال تنقلاته فى المواسم السابقة.
■ البعض أحياًنا يرى أن صلاح مع المنتخب لا يقدم نفس الاداء مع ليفربول؟
لا يمكن قول ذلك، ولا يجب انتقاد كابتن محمد صلاح بهذا الشكل، وهذه الانتقادات طالت أيضًا كابتن الننى، وأرى انها ما هى الا فهلوة وكأننا اصبحنا كلنا محلليين رياضيين.
■ كيف ترى أداء فريق الاهلى؟
 اداء رائع وعناصر جيدة، فكر منظم وروح هائلة، ومهما اشادت به قليل عليه، و«غمة الانتصارات لايقة عليه»،.
■ من لاعبك المفضل فى الاهلى والتى تتمنين ينضم للزمالك؟
عبدالله السعيد أفضل لاعب وبحبه جدًا.