الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدوحة تنظم مؤتمر «حوار الأديان» بحضور ٥٠٠ متطرف

الدوحة تنظم مؤتمر «حوار الأديان» بحضور ٥٠٠ متطرف
الدوحة تنظم مؤتمر «حوار الأديان» بحضور ٥٠٠ متطرف




الرياض - صبحى شبانة


يعد المؤتمر الثالث عشر لحوار الأديان، الذى تنظمه الدوحة هو محاولة يائسة من تنظيم الحمدين لكسر المقاطعة العربية، والايحاء بأن قطر تحارب التطرف والارهاب، مستغلة إياه فى «غسل سمعتها» الملطخة بدماء الأبرياء فى الدول العربية كافة.  فاليوم، الأربعاء، تنتهى فعاليات المؤتمر السذى استمر يومين، حاملا شعار «الأديان وحقوق الإنسان»، وذلك بحضور 500 شخصية من 70 دولة، ويرفع الموتمرات شعارات عكس النهج الذى تسير عليه الحكومة القطرية منذ أكثر من عقدين.
وبقراءة متأنية فى الشخصيات التى تشارك فى المؤتمر سنجد أنهم إما منتمون إلى جماعات إرهابية متطرفة، أو مطلوبين داخل بلادهم، أو محكوم عليهم فى دول أخري، أو شخصيات معارضة للرباعى العربي.
ويخفى الموتمر وراءه أجندة يسعى من خلالها تنظيم الحمدين ضخ الدعم فى شرايين الجماعات الإرهابية فى سيناء، خصوصًا فى ظل الضربات القاسية التى تعرضت لها على يد الجيش المصرى فى الآونة الأخيرة، والتى على وشك أن يقضى عليهم تمامًا ويعلن أن سيناء خالية من الإرهاب.
فمن المتوقع ـ طبقا للمتابعين ـ أن يشهد العالم موجة إرهاب جديدة بعد انتهاء المؤتمر الذى سوف يتمخض بالتأكيد عن تكليفات جديدة سوف يحملها من شاركوا فى المؤتمر إلى التنظيمات التى تتخفى وراءهم، والتى تنتظر دعما قطريا بعد تقشف طال تسعة أشهر مضت.