الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تنهض بالتعليم

الحكومة تنهض بالتعليم
الحكومة تنهض بالتعليم




شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس مراسم التوقيع على اتفاق تمويل ميسر والذى تقدمه الحكومة اليابانية فى إطار برنامج الشراكة التعليمى المصرى اليابانى لدعم وإنشاء المدارس اليابانية فى مصر وتصل قيمة الدعم نحو ١٧٥.٧ مليون دولار.
وقع الاتفاق عن الجانب المصرى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وعن الجانب اليابانى الدكتور شينيتشى كيتاوكا رئيس هيئة التعاون الدولى اليابانية، كما وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والسفير تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان لدى القاهرة على تبادل المذكرات الخاصة باتفاق التمويل الميسر المقدم من الحكومة اليابانية.
 ويهدف الاتفاق إلى تعزيز برنامج الشراكة التعليمى المصرى- اليابانى الذى تم الإعلان عنه خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى اليابان فى الفترة من فبراير إلى مارس 2016، من خلال توفير الدعم اللازم للموارد البشرية العاملة فى هذا القطاع المهم بما يسهم فى تطوير العملية التعليمية.
ويأتى ذلك من خلال نقل الخبرات اليابانية فى قطاع التعليم إلى نظيره المصرى بمختلف مراحله العمرية للنهوض بجودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب فى المدارس المصرية اليابانية، بما يضمن توفير الإعداد المناسب لقدرات وإمكانيات الأجيال القادمة والقدرة على المنافسة فى سوق العمل بمختلف المجالات.