الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المعركة الحاسمة

المعركة الحاسمة
المعركة الحاسمة




كتب - عمر علم الدين


بعزيمة وإصرار، واصل أبطال مصر من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة المدنية تنفيذ المهام القتالية للقضاء على العناصر الإرهابية وتأمين الأهداف الحيوية والمرافق والسيطرة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.
وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكرى إن «العملية الشاملة .. سيناء 2018» أسفرت عن تحقيق عدة نجاحات حيث دمرت القوات الجوية 8 أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية كأماكن للإيواء والاختباء من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة، كما قصفت المدفعية 179 هدفا بمناطق العمليات، وتمت تصفية 4 تكفيريين شديدى الخطورة بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر التى كانت بحوزتهم.
وأضاف فى بيان القيادة العامة للقوات المسلحة رقم 11 أنه تم اكتشاف وتدمير مركز إرسال إذاعى خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية، والقبض على 112 فردا من المطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.
كما تمكن أبطال العملية من ضبط وتدمير والتحفظ على 13 سيارة و27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية، وتدمير 350 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على عبوات ناسفة وكميات من الذخائر وأجهزة اللاسلكى.
كما تم اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا ونقطة وقود خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها على كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الأرض، ونجح المهندسون العسكريون فى اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيا ونقطة وقود خاصة بالعناصر التكفيرية عثر بداخلها على كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الأرض.