الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاطف يعقوب: «حماية المستهلك» ليس ضد الاستثمار أو رجال الأعمال

عاطف يعقوب: «حماية المستهلك» ليس ضد الاستثمار أو رجال الأعمال
عاطف يعقوب: «حماية المستهلك» ليس ضد الاستثمار أو رجال الأعمال




كتب - نشأت حمدى

وقع جهاز حماية المستهلك أمس مذكرة تفاهم مع تريزا موريرا مدير فرع المنافسة وحماية المستهلك بالأونكتاد.
وأوضح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن العالم أصبح قرية صغيرة وأنه لابد من توافر حماية للمستهلك العربى إذا أردنا عمل سوق عربية مشتركة مؤكدًا أن التجارة العابرة للحدود تدخل فى نطاق حماية المستهلك.
وأوضح خلال ورشة العمل الاقليمية لأعضاء منظمة الاونكتاد أن جهاز حماية المستهلك يحارب بشدة الإعلانات المضللة على السلع مجهولة المصدر وغير المصرح بها رسميا من جانب الجهات الحكومية مثل وزارة الصحة وخاصة الأدوية وغيرها لعلاج الأمراض المستعصية وضغط الدم والسكر ورصدها يمثل خطورة على المستهلكين.
وأضاف فى الرسالة التى نوجهها للعالم من خلال هذا المؤتمر الصحفى أن مصر بلد الامن والأمان وتفتح ذراعيها لاستقبال العالم خاصة اشقائنا من الدول العربية لما تمثل مصر دورا رياديا فى الوطن العربى وأن مصر لها دورا دوليا وعلاقتها المتميزة بالدول على مستوى العالم الأمر الذى يؤكد أنها لا تتفصل عن قضايا العالم فضلا عن استقبالها لدول العالم لما تمثل من حضارة ٥ آلاف سنة.
وأكد يعقوب أن جهاز حماية المستهلك ليس ضد الاستثمار ورجال الأعمال وإنما يعمل على تنظيم العلاقة بين المستهلك والمستثمر.
من جانبها وجهت تريزا موريرا مدير فرع المنافسة وحماية المستهلك الشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك بمصر مؤكدة أن برنامج الأونكتاد يسعى للتكامل الاقتصادى وتعزيز التنافس وسياسات حماية المستهلك.
وأشارت إلى أن هذا المشروع ممول من السويد ليستهدف 8 بلاد عربية من بينها مصر.
جدير بالذكر أن الاونكتاد أهدافه الأساسية فى تحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه من الزيادة فى فرص التجارة والتنمية المتاحة للبلدان.