الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6.1 % أرباح إلكترولكس العالمية فى 2017

6.1 % أرباح إلكترولكس العالمية فى 2017
6.1 % أرباح إلكترولكس العالمية فى 2017




كشفت مجموعة إلكترولكس العالمية إحدى الشركات الرائدة فى قطاع الأجهزة المنزلية فى العالم عن نتائج أعمالها لعام 2017، التى شهدت تحسن الأرباح بوجه عام حيث حققت الشركة هامش تشغيل بلغ 6.1% وهو تحسن يقترب من 20%، ليمثل خطوة مهمة فى رحلة النمو المربح المدعوم بالتركيز القوى على كفاءة إدارة المنتجات والمصروفات.
وقد أنهت إلكترولكس الربع الأخير من 2017 بأداء قوى فى معظم المناطق الجغرافية، محققة نمو عضوى فى المبيعات بلغ 4% وهامش تشغيل بلغ 6.1%، وظهرت معدلات النمو فى المبيعات بشكل قوى فى أمريكا اللاتينية بنسبة بلغت 30% بالإضافة إلى تقديم منتجات مبتكرة بقطاع أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا تحت العلامات التجارية المتميزة مما ساهم فى الفوز بحصة سوقية وتحقيق هذه النتائج الايجابية .
 وأوضح التقرير زيادة المبيعات فى أمريكا الشمالية تحت العلامات التجارية الخاصة بالشركة إلا ان هذه الزيادة لم تستطع تعويض انخفاض حجم المبيعات تحت العلامات التجارية الخاصة. وقد حققت أربعة مناطق جغرافية هامش تشغيلى تخطى 8% فى الربع الرابع من العام وهو ما جاء نتيجة تحسن الأداء فى قطاع أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، وقطاع المحيط الهادى بالإضافة إلى قطاع العناية بالمنزل والأجهزة الصغيرة. وأضاف التقرير أن المنتجات المتخصصة قد حافظت على أدائها القوى.