الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المنير لـ«روزاليوسف»: مناقصة عالمية لميكنة الضرائب.. يوليو المقبل

المنير لـ«روزاليوسف»: مناقصة عالمية لميكنة الضرائب.. يوليو المقبل
المنير لـ«روزاليوسف»: مناقصة عالمية لميكنة الضرائب.. يوليو المقبل





كتبت - إسلام عبدالرسول

 


حالة من الاستنفار والحركة الدءوبة يقوم بها عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية لإنجاح موسم الضرائب الحالى الذى يتوقع أن يحقق طفرة فى الإيرادات الضريبية لتتجاوز الـ611 مليار جنيه  مقابل 464مليار جنيه.
وقال عمرو المنير فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن هناك اجراءات تتم لزيادة الايرادات الضريبية متوقعا موسم ضرائب ناجحا حيث ان هناك طفرة فى الضرائب المحصلة خلال الشهور السبعة الاولى من العام المالى بلغت 121% عن نفس الفترة من العام المالى الماضى.
وتابع: عدلنا توقعاتنا للايرادات الضربية للعام المالى الحالى الى 611مليار جنيه مقابل 604مليارات جنيه فى الموازنة الحالية، وكشف المنير عن مناقصة يتم الاعداد لها حاليا لميكنة وربط نظم المعلومات وكافة عمليات مصلحة الضرائب ضمن اجراءات دمج مصالح الضرائب بالكامل  متوقعا ان يتم ذلك خلال 5 اشهر.
وتابع تعاقدنا مع مكتب ايرنست اند ينج للاستشارات للمساعدة فى اعداد وصياغة كراسة الشروط الخاصة بنظام الضرائب الموحد والميكنة.
وقال: إن هناك عروضًا مبدئية من نحو 7 شركات عالمية إلا ان المناقصة الرسمية يتوقع ان تجتذب عددا اكبر من كبريات الشركات المتخصصة فى مجال الشبكات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد انه يتابع بنفسه سير العمل بالمأموريات المختلفة ويستمع لمشكلات الموظفين سعيًا نحو تحسين بيئة العمل بالمأموريات وكذلك توفر الاقرارات الضريبية بالمأموريات لافتا الى توريد الكميات المناسبة من النماذج والاقرارات الخاصة بالافراد والشركات والسيارات والنقل، ونوه الى أنه كلف المأموريات بالتيسير على الممولين وارشادهم حتى يتسنى لهم تقديم الاقرار الضريبى بسهولة.
وعن قانون المنازعات الضريبية اكد نائب وزير المالي ان اللجان الضريبية المشكلة تقوم بدورها حيث كانت قد تلقت عددا كبيرا من الطلبات قبيل انتهاء المدة القانونية الاولى للقانون وسيتم انهاؤها قريبا.
وكان مجلس النواب قد وافق على مد العمل بقانون انهاء المنازعات الضريبية لمدة عامين
وكان المنير قد اكد أن القانون قد اسفر عن تحصيل 15مليار جنيه من خلال انهاء5400 منازعة ضريبية، واكد قرب حسم المشكلات الضريبية مع قطاع البنوك والتى تعود لسنوات طويلة.