الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العين الزايغة علقت «الجزار» على حبل المشنقة

العين الزايغة علقت «الجزار» على حبل المشنقة
العين الزايغة علقت «الجزار» على حبل المشنقة




كتبت ـ حنان عليوه

 

«الاسم لطوبة والفعل لأمشير» هذا المثل الشهير يوصف ويدقق فعل سيد جزار الخانكة، فبعد أن قام بالتحرش بفتاة الخانكة، وهجوم الأهالى عليه لتأديبه على فعلته هرب منهم، محاولًا تخويفهم بأسطوانة غاز فسقطت من يده لتودى بحياة عامل.
«من عاشر القوم أربعين يوم صار واحد منهم» وكذلك المهن القاسية والتى تحتاج إلى خشونة فى ممارستها قد تميت قلب المرء وتذهب عقله، وينسى أنه من بنى البشر ويتحول لذئب بشرى يفتك بكل من يقترب منه أو «يدوسله على طرف، فإقبال القاتل على ذبح الماشية، ورؤية الدماء، وسهولة التعامل مع استخدام الآلات الحادة فى الذبح والتقطيع، جعلت قلبه أقسى من الحجر الصوان، وعقله لا يفكر خارج دائرة المجزر، وعند أول موقف أزهق روح، وأسقط نفسه فى حبل المشنقة.
حادث شنيع شهدته منطقة الجبل الأصفر بالخانكة، حيث لقى عامل مصرعه إثر قيام جزار بالقاء اسطوانة غاز عليه أثناء مروره فى مشاجرة بين الثانى وفتاة حيث نشبت بينهما بسبب قيام الثانى بالتحرش جنسيا بالثالثة، تم التحفظ على الجثة وضبط المتهم وبالعرض على النيابة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.
تلقى اللواء إيهاب خيرت مدير الأمن، اخطارا من المقدم ايمن عادل رئيس مباحث مركز الخانكة، يفيد ببلاغ الأهالى بحدوث مشاجرة ومتوفى بمنطقة الجبل الأصفر، وبالانتقال والفحص تبين للواء محمد الألفى مدير المباحث، حدوثها بين كل من طرف أول: « سيد. م» 32 سنة الجزار ومقيم بالجبل الأصفر. طرف ثان: « شيماء. ع» 23 سنة ربة منزل، لقيام الأول بالتحرش جنسياً بالثانية حال تواجدها بمدخل العقار محل سكنهما «جيران» وصعودها للدرج، فقامت بالصراخ وعلى إثر ذلك تجمع بعض من الأهالى أمام مدخل العقار، فقام الأول بالصعود للشقة سكنه بالطابق الرابع وألقى إسطوانة غاز فارغة من شرفة سكنه، فسقطت على رأس «صلاح. ر» 26 سنة عامل حال مروره عرضا بمكان الواقعة وتم نقله لمستشفى السلام وتوفى فور وصوله للمستشفى متأثرا بإصابته بكسر بقاع الجمجمة ونزيف بالمخ والأنف وكدمات بالرأس.
أوضح الجيران مشاهدتهم للمتهم حال قيامه بالقاء أسطوانة الغاز من شرفة سكنه بالطابق الرابع وسقوطها على المتوفى.
أيد «يوسف. ع» 46 عاما، عم المتوفى،  ذلك. وتم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.