الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوحش القادم من الشرق» تشل الحياة فى أوروبا

«الوحش القادم من الشرق» تشل الحياة فى أوروبا
«الوحش القادم من الشرق» تشل الحياة فى أوروبا




كتب - محمد عثمان –وكالات الأنباء


جلبت موجة برد من سيبيريا، أطلقت عليها هيئة الأرصاد البريطانية اسم «الوحش القادم من الشرق»، ثلوجا ورياحا قوية وأشد درجات الحرارة برودة منذ سنين، إلى كثير من مناطق القارة الأوروبية.
ووصلت درجات الحرارة فى عدة دول أوروبية إلى درجة التجمد، ففى ألمانيا سجلت 27.5 درجة مئوية تحت الصفر، فيما وصلت فى بولندا 26.2 درجة تحت الصفر.
وساد طقس شديد البرودة أنحاء واسعة فى أوروبا، ليسبب فوضى فى حركة السفر، فيما دفعت عاصفة ثلجية نادرة فى روما السلطات إلى استدعاء الجيش للمساعدة فى كسح الثلوج من الشوارع.. وفى بروكسل، قالت السلطات :إنه سيجرى احتجاز المشردين الذين ينامون فى أنحاء من المدينة خلال الليل إذا رفضوا المأوى، وذلك لحمايتهم من درجات حرارة دون الصفر.
وانخفضت درجات الحرارة فى ألمانيا إلى أقل مستوياتها إلى الآن هذا الشتاء، حيث سجلت 27.5 درجة مئوية تحت الصفر عند جبل تسوجشبيتسه، أعلى جبل فى ألمانيا.. وتركت الثلوج الغزيرة الآلاف فى غرب بلغاريا دون كهرباء، مما أدى إلى تعطل حركة النقل وإغلاق المدارس ودفع السلطات فى الدولة الواقعة فى منطقة البلقان إلى تحذير الناس من السفر.. ألغيت رحلات بعض القطارات فى بريطانيا أو تأخرت بسبب الأحوال الجوية، حيث قالت السلطات إن البلاد تواجه أكثر الفترات برودة منذ عدة سنوات فيما توقعت الأرصاد انخفاض درجات الحرارة إلى 8 درجات مئوية تحت الصفر.