الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علماء العالم الإسلامى: القوات المسلحة قادرة على دحر الإرهاب

علماء العالم الإسلامى: القوات المسلحة قادرة على دحر الإرهاب
علماء العالم الإسلامى: القوات المسلحة قادرة على دحر الإرهاب




كتب - أشرف أبوالريش وصبحى مجاهد


برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب انعقدت فعاليات الجلسة العلمية الرابعة لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الثامن والعشرين، وبمشاركة كل من د. أحمد محمد رفعت أستاذ القانون الدولى العام ورئيس جامعة بنى سويف الأسبق، ود.سميرة رجب المبعوث الخاص بالديوان الملكى البحرينى، والشيخ يوسف عبد الرحمن نزيبو رئيس المجلس الأعلى لمسلمى كينيا، والمستشار د.على عمارة رئيس محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا.
 وفى كلمته أكد د.أحمد رفعت أن الإرهاب جريمة تغتال الإنسانية (فالآدمى بنيان الرب ملعون من هدمه)، ولابد من التضافر والتعاون سواء أكان قضائيا أو شرطيا لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه، بجانب وجود نظام للعدالة يشتمل على آلية متكاملة من مقررى اللجان ومسنى القوانين، حتى نجد حلولاً متعددة لمقاومة ودحر ظاهرة الإرهاب.
وفى بداية كلمتها قالت د.سميرة رجب مبعوثة الديوان الملكى البحرينى أن الاستعمار أجاد فى تأجيج الخلافات العربية العربية.. واضاف المستشار على عمارة رئيس محكمة استئناف القاهرة على أهمية دور القانون المصرى فى مجابهة تحديات الإرهاب، مضيفًا سيادته أن القوات المسلحة المصرية والشرطة فى حالة حرب شاملة لاقتلاع الإرهاب من جذوره.