الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القوات المسلحة تواصل تطهير سيناء

القوات المسلحة تواصل تطهير سيناء
القوات المسلحة تواصل تطهير سيناء




كتب - عمر علم الدين

 

يبات الوطن ويصحو فى أمان، على وقع عزم رجال عاهدوا الله على صون وحماية هذا البلد، يضحون بدمائهم من أجل استقراره وتأمين شعبه، فمنذ أن انطلقت حملة الدولة للقضاء على «أعداء الحياة» من خلال العملية الحربية الشاملة «سيناء 2018» والقوات المسلحة والشرطة يواصلون تقديم أروع صور الشجاعة والتضحية لتطهير أرض الفيروز من البؤر الإرهابية، متصدين بحزم وقوة لكل من تسول له نفسه العبث بحدود الدولة ومقدراتها، تلك الجهود و النجاحات كشف عنها البيان رقم 12 للقيادة العامة للقوات المسلحة، مفندًا جهود رجال الجيش بكل أفرعه فى حربهم الشريفة على التطرف.
فقد استطاعت القوات الجوية تدمير 20 هدفًا وعدد من المقار المستخدمة قاعدة لانطلاق الإرهابيين، إضافة لاستهداف سيارتين مفخختين. كما قامت القوات الجوية باكتشاف وتدمير سيارتي دفع رباعى محملتان بكميات من الذخائر والمواد شديدة الانفجار على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى خلال محاولتهما التسلل الى الأراضى المصرية. وبالتوازى مع العمليات الجوية قصفت المدفعية 185 هدفًا فى مناطق العمليات يستخدمها المتطرفون فى الاختباء وتخزين أسلحة وذخائر، وذلك بناء على معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف وردت لرجال الجيش.
كما نجحت القوات فى إحباط محاولة انتحارية للعناصر الارهابية لاستهداف قوات إنفاذ القانون، قاضين على 4 تكفيريين شديدى الخطورة، يرتدون أحزمة ناسفة وزيا عسكريا مشابها لزى الجيش المصرى.
وفى مدينة العريش ضبطت الاجهزة الامنية بؤرة إرهابية شديدة الخطورة، وقتلت 7 تكفريين مسلحين، خلال تبادل لإطلاق النيران، وقد عثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية وعبويتن ناسفتين معدتا ت للتفجير، ووسائل إعاشة.
واكتشاف القوات مخزنا للاسلحة مدفونا تحت الأرض، عثر بداخله على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.
ونجحت قوات إنفاذ القانون فى تدمير375 مخبأ وملجأ ومخزنا وخنادق خاصة بالإرهابيين، مجهزة هندسيًا، عثر بداخلها على كميات من الذخائر والقنابل اليدوية والمتفجرات، وكميات كبيرة من المواد المخدرة ومواد الإعاشة والوقود والإطارات الجديدة وقطع غيار السيارات.
القوات كذلك استطاعت تدمير والتحفظ على 18 سيارة من أنواع مختلفة، وتدمير 71 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، اكتشف بعضها داخل حفر تحت الأرض. إضافة إلى اكتشاف وتدمير 36 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 1750 كيلو جراما من المواد المخدرة المعدة للتداول.
وفى السياق ذاته استطاع المهندسون العسكريون اكتشاف وتدمير فتحتي نفق بأبعاد 1,5 متر × 2 متر، وبعمق 15 مترًا، وتفجير وابطال مفعول 27 عبوة ناسفة زرعت لاستهداف القوات بمناطق المداهمة.
وقبضت قوات إنفاذ القانون علي641  فردا من العناصر الاجرامية والمشتبه بهم، والإفراج عن 1447 شخصا آخر بعد التحقق من هويتهم؛ وعدم تورطهم فى أعمال مخالفة القانون.
كما واصلت القوات البحرية تنفيذ مهامها المخططة ضمن العملية الشاملة « سيناء 2018» بإجراء مناورة بحرية كبرى فى البحرين الأحمر والمتوسط، باشتراك وحدات بحرية من الجانبين المصرى والفرنسي، تم خلالها تنفيذ عدد من الانشطة التدريبية والرمايات المتنوعة.
وعلى الاتجاه الغربى تمكنت عناصر حرس الحدود من إحباط محاولة تهريب 30 سلاحا ناريا، وإحباط 4 محاولات للهجرة غير الشرعية، والقبض على 419 متسللا من جنسيات مختلفة، وضبط 50 ألف قرص مخدر، وكميات من جوهر الحشيش والأجهزة الإلكترونية المهربة.
فيما تواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 600 دورية وقولات أمنية وأكمنة غير مدبرة، بمدن ومحافظات الجمهورية كافة، وضبطت العديد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوي.
ونتيجة للاعمال القتالية بمناطق العمليات استشهد ضابط صف ومجندين، وإصابة ضابط، وضابطين صف و4 مجندين، وذلك أثناء الاشتباك التى جرت نتيجة تطهير البؤر الإرهابية، ليسطروا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الذكية السلامة والفداء لمصر، لتظل القوات المسلحة دائما وأبدا درعًا للوطن ولشعبه الكريم.