الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رسالة الدولى للخماسى إلى العالم: المحروسة أرض الأمان

رسالة الدولى للخماسى إلى العالم: المحروسة أرض الأمان
رسالة الدولى للخماسى إلى العالم: المحروسة أرض الأمان




كتبت - فاطمة التابعى


أكد المهندس شريف العريان رئيس مجلس إدارة اتحاد الخماسى الحديث أن استضافة القاهرة لمنافسات بطولة كأس العالم على ملاعب نادى بلاتنيوم سيعود بالنفع على الرياضة المصرية بشكل عام. وأضاف العريان خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم  بمقر نادى بلاتنيوم بالتجمع الخامس بحضور المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية أن مصر باعتبارها الدولة المستضيفة ستحصل على ميزة إضافية وهى المشاركة بعدد كبير من اللاعبين يصل إلى 24 لاعبًا ولاعبة. وتابع «العريان» أن استضافة مصر للبطولات الدولية هو رسالة أمن وأمان للعالم، وأن المنتخبات الدولية المشاركة بالبطولة هى خير دليل على استقرار الأوضاع الأمنية بمصر.
بينما أكد الاكسندر فرانكا ممثل الاتحاد الدولى للخماسى الحديث أن مصر جديرة باستضافة البطولات العالمية فى اللعبة. وقال فرانكا : « إن الاتحاد الدولى سعيد بالتواجد مرة اخرى بمصر ومشاهدة البطولات العالمية بالقاهرة. وأوضح ممثل الاتحاد الدولى أن مصر نجحت فى تنظيم بطولتين العام الماضي، ومن ضمنها بطولة العالم للكبار التى تعد ثانى أكبر حدث بعد دورة الألعاب الأوليمبية. وتابع فرانكا أن مصر تنظم هذا العام بطولة كأس العالم فى مرحلتها الأولى وأيضًا بطولة العالم للثنائى والثلاثى فى أكتوبر المقبل وهو ما يؤكد قدرة مصر والاتحاد المصرى على تنظيم كبرى البطولات العالمية.
ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 4 مارس المقبل بمشاركة 30 دولة. وتشارك مصر فى البطولة  ب ٢٤  لاعبًا و لاعبة.
 من جانبه أعرب اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير عن سعادته بجهود الاتحاد الخماسى الحديث برئاسة المهندس شريف العريان والتنظيم المتميز للبطولات الدولية التى ينظمها الاتحاد واعتبار مصر أحدى سلسلة بطولات كأس العالم فى الخماسى الحديث، الأمر الذى يؤكد ثقة الاتحاد الدولي.
فيما أعرب المهنـدس هشـام حطـب، رئيـس اللجنـة الأوليمبيـة المصـريـة، عن سعادته بالدور الكبير الذى يقوم به الاتحاد المصرى للخماسى الحديث من أجل توسيع قاعدة الممارسة، متمنيا للجميع إقامة طيبة ومنافسات قوية وموجه الشكر لوزير الرياضة على كل الدعم للارتقاء بالرياضة المصرية.