السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوات الأمن تنتشر فى «ملوى» خشية اندلاع فتنة طائفية




كاد شاب مريض نفسى، أن يتسبب فى إشعال فتنة طائفية، بين قريتى الريرمون والبياضية بمركز ملوى، لقيامه بإلقاء حجارة على منزل مجاور لمسجد بقرية البياضية، الأمر الذى ادى إلى غضب بعض الشباب المسلم فى قرية الريرمون المجاورة للبياضية، فقاموا بمهاجمة سيارة أجرة تقل أبناء البياضية، مما تسبب فى إصابة شخصين.
 
 
تلقى اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز شرطة ملوى ، بقيام المدعو مينا ف. م. 25 سنة مريض نفسى، بإلقاء الحجارة والطوب على منزل ملك شخص مسيحى، بسبب معايرته له بمرضه النفسى، فأعتقد بعض المصلين فى المسجد الملاصق للمنزل، أنه يقوم بإلقاء الطوب والحجارة عليهم مما أدى إلى غضبهم، ولكنهم تفهموا الموقف خاصة، أن الشاب المريض قام منذ عدة أشهر بمهاجمة كنيسة بالقرية وحاول طرد المصلين منها.
 
وسرعان ما انتشر الخبر فى القرى المجاورة، خاصة قرية الريرمون فقام بعض الشباب المسلم الغاضب بالخروج باتجاه قرية البياضية، وأثناء ذلك قاموا بإيقاف سيارة أجرة كانت تقل بعض أهالى القرية، وقاموا بالتعدى على عيد سمير غطاس 32 سنة مصاب بكسر مضاعف بالساق اليسرى، وإيرينى بدر سمير 22 سنة، مصابة باشتباه بكسر فى عظام الأنف وكدمات وسجحات بالوجه.
 
تم نقل المصابين إلى مستشفى ملوى العام، وانتقلت على الفور قوات الشرطة وقامت بعمل كردون أمنى يفصل بين القريتين، وقامت قيادات المديرية، بعقد عدة اجتماعات مع العقلاء من القريتين، لتهدئة الأجواء وعدم حدوث اشتباكات بين أهالى القريتين،  تم تحرير محضر بالواقعة وألقت أجهز الأمن القبض على الشاب المتسبب فى الحادث.