الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جيت بلو» توسع المشاركة بالرمز مع طيران «الإمارات»

«جيت بلو» توسع المشاركة بالرمز مع طيران «الإمارات»
«جيت بلو» توسع المشاركة بالرمز مع طيران «الإمارات»




كشفت بيانات وزارة النقل الأمريكية أن شركة جيت بلو الأمريكية تعتزم توسيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع طيران الإمارات، لتسيير رحلات إلى نقاط إضافية.. وتعتزم شركة جيت بلو توفير رحلات جديدة ضمن اتفاقية المشاركة بالرمز مع طيران الإمارات على عشرة مسارات وهي:  أورلاندو - مكسيكو سيتى و أورلاندو -كانكون وبوسطن - كانكون و نيويورك - كانكون إلى جانب المسارات بين نيويورك - ناساو البهاماس وبوسطن - ناساو البهاماس وأولاندوا - ناساو البهاماس، إلى جانب الرحلات على كل من فورت لودرديل - سانتياغو ونيو آرك - سانتياغو وبوسطن - بونتا كانا وأورلاندو - سانتو دومينغو ونيو آرك - سانتو دومينغو.
وكانت جت بلو قد تقدمت بطلب إلى وزارة النقل الأمريكية فى نوفمبر  2016، من أجل توسيع اتفاقية الرمز المشترك مع طيران الإمارات من خلال رحلات إضافية إلى دول ثالثة غير الإمارات والولايات المتحدة.. ويسمح التفويض بعرض رمز إى كيه الخاص بطيران الإمارات على رحلات جت بلو بين: نقاط فى الولايات المتحدة ونقاط فى دول ثالثة، على أن يكون التفويض لأجل غير مسمى طالما تسرى اتفاقية الرمز المشترك بين طيران الإمارات وجت بلو.
وتقوم اتفاقية الرمز المشترك على رحلات بين وجهات طيران الإمارات فى الولايات المتحدة ووجهات جت بلو فى جميع أنحاء أمريكا، ومنطقة البحر الكاريبى والمكسيك والإمارات.
واتفاقيات المشاركة بالرمز هى عبارة عن إطار ينظم التعاون بين شركات الطيران ، حيث تتمكن شركات الطيران من خلال هذه الاتفاقيات من نقل المسافرين الذين تم إصدار تذاكرهم من قبل شركة طيران أخرى.