الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل يكسر الملك «مستحيلات» ميسى ورونالدو؟

هل يكسر الملك «مستحيلات» ميسى ورونالدو؟
هل يكسر الملك «مستحيلات» ميسى ورونالدو؟




كتبت - خلود عدنان


ليست مبالغة ولا تعصب لأيقونة «ليفربول» الفرعون المصرى محمد صلاح، وإنما هى ثقة وإيمان جماهيره فى قدراته وعقليته الاحترافية التى تتطور يوما تلو الآخر لينجح فيما فشل فيه من سبقوه ويؤكد أنه ليس هناك مستحيل، وما استعصى على القطبين الأشهر والأبرز على الساحة العالمية «ميسى ورونالدو» ستحققه أقدام النجم المصرى.
عقدة الأرقام
ورغم أنه لا خلاف حول أن الأرجنتينى ليونيل ميسى أيقونة برشلونة وغريمه التقليدى البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، من ضمن أفضل لاعبى كرة القدم فى التاريخ، وهما الأفضل فى الوقت الحالى، وذلك فى ظل مهاراتهما العالية وإنجازاتهما سواء على المستوى الجماعى أو الفردى من خلال البطولات والجوائز والأرقام القياسية.. ورغم كل ما سبق هناك أرقام عديدة ظلت مستعصية طوال أكثر من عقد من الزمان على الثنائى الرهيب وتبدو صعبة عليهما فيما تبقى لهما من سنوات داخل الملاعب فى حين أن نجمنا صلاح لديه الوقت لتحطيم هذه الأرقام، فضلا عن احتمالية انتقاله لريال مدريد وهو ما سيسهل عليه المهمة، لذا سنستعرض 6 أرقام منها.
ستة مستحيلات
أولا: أكثر عدد أهداف مسجلة من لاعب واحد فى المباريات النهائية الأوروبية وهو الرقم الصعب والمسجل باسم ألفريد ودى ستيفانو أسطورة ريال مدريد 7 أهداف، مقابل 4 أهداف لرونالدو وهدفين لميسى.
ثانيا :أكبر عدد أهداف فى مباراة واحدة بالدورى الإسبانى والمسجل باسم المجرى لاسزلو كوبالا نجم برشلونة برصيد 7 أهداف بمرمى سبورتنج خيخون فى 1952، مقابل 4 أهداف لميسى ضد فالنسيا2012 ، و5 لرونالدو ضد إسبانيول 2015.
ثالثا: أكبر عدد من الأهداف المسجلة فى موسم واحد فى الدورى، والمسجل باسم فيرينس دياك برصيد 66 هدفاً بالدورى المجرى موسم1945-1946، مقابل 50 لميسى موسم 2011-2012، و48 لرونالدو موسم 2014-2015.
رابعا :أكبر عدد من الانتصارات فى المباريات النهائية لدورى الأبطال مع فرق مختلفة 3 انتصارات لكلارينس سيدورف مع كل من أياكس (1995) وريال مدريد (1998) وميلان (2003)..  ويتحتم على رونالدو الانتقال إلى فريق آخر إذا أراد كسر رقم سيدروف، بعدما أحرز اللقب مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.
خامسا: أكبر عدد من الفرق التى سجل لها لاعب واحد فى المسابقة والمسجل باسم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش مع هى أياكس ويوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان.
سادسا: أكبر لاعب سنا نجح فى التسجيل بتاريخ المباريات النهائية بمسمى البطولة الحديث والمسجل باسم باولو مالدينى (ميلان) عندما سجل بمرمى ليفربول فى نهائى العام 2005 وعمره 36 عاما و333 يوما.. أما أكبر مسجل فى تاريخ البطولة بمختلف مسمياتها فكان مانفريد بورجسمولر، الذى أحرز هدفا لفيردر بريمن فى مرمى دينامو برلين عام 1988 وعمره 38 عامًا و293 يومًا.
الفرعون القادم
 وبعد استعراض الأرقام التى ظلت عصية على أشهر وأهم نجمين على الكوكب فمن المؤكد أن هذه الأرقام ستتحطم يومًا ما لكن ليس عبر ميسى ورونالدو ربما سيكون بعضها بأقدام ابن النيل الفرعون صلاح لاسيما مع التأكيدات الإعلامية الأوروبية بقرب انتقاله فى الصيف المقبل لقلعة مدريد المعروفة بأرقمها وألقابها التاريخية العريقية إذ إنه جزء كبير من الأرقام التى ذكرناها مسجلة بأسماء لاعبين من الريال وبرشلونة.. يذكر أن صلاح يأتى فى المركز الثانى بقائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 23 هدفاً، خلف هارى كين لاعب توتنهام بفارق هدف وحيد.