الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كرم جبر: القرار وضع حدًا للفوضى واعتذار الـ«BBC» لا يكفى

كرم جبر: القرار وضع حدًا للفوضى واعتذار الـ«BBC» لا يكفى
كرم جبر: القرار وضع حدًا للفوضى واعتذار الـ«BBC» لا يكفى




كتب - أحمد عبدالهادى

 

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: «إن قرار النائب العام جاء فى وقته، ليضع حدًا للفوضى بضوابط قانونية وليست إجراءات استثنائية معمول بها بمعظم دول العالم وفى مقدمتها أمريكا وفرنسا»، مشيرًا إلى أن هناك قوانين بألمانيا وإيطاليا تجرم وتحاكم المتعاطفين مع الإرهاب، وكل دول العالم بتحمى نفسها وشعوبها بإجراءات قانونية منضبطة.
وأوضح جبر أن هناك العديد من الجمعيات الحقوقية المصرية تتلقى تمويلًا أجنبيًا لإعداد تقارير حسب ما تطلبه الجهات الداعمة لهم، مشبهها بـ«جمعيات تحت الطلب»، مشيرًا إلى أن اعتذار الـ«BBC» لا يكفى لأنها ليست الوحيدة فى نشر الأكاذيب، بل هناك نحو 17 جمعية حقوقية فى العالم تقوم بهذا الدور.
وأضاف جبر: «أن مصر تقود حربًا ضد الإرهاب، وتستعد لانتخابات رئاسية، ومستمرة فى إنجازاتها على أرض الواقع، كل ذلك أحدث وجيعة عند الدول التى تريد إسقاط الدولة المصرية والممولة للجمعيات الحقوقية المشبوهة، مما أضطرهم لشن حملة من الهجوم لإجهاض الإنجازات وتشوية صورة ما يجرى فى البلاد.. وأكد جبر أن هناك جمعيات «شريرة» تحمل لقب حقوق الإنسان وهى فى الأساس تخترق كل مواثيق حقوق الإنسان، بدأت تستعد لإطلاق موجه جديدة من الشائعات التى تستهدف الدولة المصرية فى تقاريرها المشبوهة.