صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المنفى.. «روزاليوسف» تنفرد بنشر خطة الإخوان للم شتات الإرهابيين فى البرازيل بعد إخفاقهم بأوروبا

1 مارس 2018



كتب ــ صبحى مجاهد


انكشفت جماعة الإخوان الإرهابية وتعرت فى كل أنحاء أوروبا، وأصبح قادتها مهددين بإدراجهم على قوائم الإرهاب فى تلك الدول، فقد عرفت أوروبا حقيقة دورهم التخريبى فى العالم، ودعمهم للتطرف الدولى بالفكر والسلاح، فما كان للإخوان إلا أن فكروا فى البحث عن ملاذ آمن لإرهابهم وأفكارهم، فكانت خطتهم هى الاتجاه إلى دول أمريكا اللاتينية، وتحديدًا دولة البرازيل، لتكون منطلقًا جديدًا لهم، بعد أن يجمعهم من الشتات.
الصادق العثمان، رئيس الشئون الإسلامية باتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، كشف لـ «روزاليوسف» عن سعى قيادات الجماعة الإرهابية للحضور إلى البرازيل وأمريكا اللاتينية، فقد رصد «العثمان» تحركاتهم هناك بعد أن أرسلوا الداعية محمد العريفى منذ أشهر لجس النبض وتهيئة الأوضاع لباقى القيادات الهاربة، مستغلين تمتع البرازيل بعدم تدخلها فى الشأن الدينى للمسلمين وإعطائها كامل الحرية للجميع دون تمييز وهو ما تنبهت له جماعة الإخوان. «العثمان» قال: «إننا فى الاتحاد سنتصدى للهجرة الإخوانية للبرازيل، رغم المحاولات التى يجرونها لنقل قادتهم الفارين من العدالة، مثل وجدى غنيم، عبر تأسيس بعض المصليات وانتقال عدد من الإخوان للدعوة بها».
رئيس الشئون الإسلامية باتحاد المؤسسات الإسلامية فى البرازيل أشار إلى أن وجود وتوغل الإخوان فى قلب دول أمريكا اللاتينية النابض يمثل خطورة شديدة على تلك المجتمعات، مؤكدًا أن الاتحاد سيقف فى وجه تمددهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss