الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

احترسى من الرجل الوسيم.. يسبب التعاسة

احترسى من الرجل الوسيم.. يسبب التعاسة
احترسى من الرجل الوسيم.. يسبب التعاسة




توصلت دراسة أجرتها جامعة ولاية فلوريدا إلى أنّ الرجل الوسيم هو مصدر للتعاسة وليس كما نظن، ففى دراسة على 113 ثنائيًا قُسّم إلى مجموعتين؛ مجموعة للنساء الأجمل من الرجال ومجموعة للرجال الأكثر وسامةً من الزوجات.، تم التوصل إلى هذه النتيجة التى قد لا نتوقعها.
قد نظن أن قضاء الوقت مع شاب وسيم سيجعل أيامك أفضل، فالجمال نعمة علينا أن نقدرها طبعًا وأن نتمعن بها كى نشبع منها! هذا هو التفكير الرائج... لكن تبين أنّ الشريك الوسيم يجعل المرأة تفقد ثقتها بنفسها حيث إنّها ستشعر وكأنّها مجبورة على الاهتمام بمظهرها كى تتساوى معه جمالًا. هذا الهوس بالشكل سيجعلها مصابة بمشاكل نفسية خطيرة تؤثر عليها بطريقة مباشرة وغير مباشرة.
وقد أظهرت النتائج أنّ الرجل لا يكترث إن كانت زوجته أجمل منه، بل هذه صفة تغلب على المرأة فقط.
وبحسب الدراسات، فإن قرار ممارسة الجنس يأتى من المرأة لا العكس، ولهذا المرأة هى التى تبحث عن شريك وليس الرجل وذلك لأنّ قرار الرفض بيدها. بديهياً ستبحث المرأة عن الرجل الجذاب أو الوسيم وهكذا سيحظى بفرص أكثرما يجعله «نسونجى» دائمًا. بالإضافة إلى هذا،  الرجل الوسيم سيكون مناسباً فقط للعلاقات العابرة وليس العلاقات الجدية إذ إنّ دراسات أخرى أثبتت أن الرجل الجذاب يخون زوجته أكثر من الرجل العادى!