الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 260 طن مبيدات محظورة

ضبط 260 طن مبيدات محظورة
ضبط 260 طن مبيدات محظورة




كتب ـ إبراهيم رمضان

 

تلقى الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريراً حول جهود أجهزة الرقابة على المبيدات بالوزارة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، خلال الفترة من نوفمبر 2016 وحتى نهاية يناير 2018.
وبحسب التقرير، بلغت كمية المبيدات المضبوطة خلال تلك الفترة نحو 260 طنا و580 كجم، جميعها مبيدات مخالفة ومحظور استخدامها، وذلك نتيجة المرور على نحو 16 ألفا و833 محلا بجميع المحافظات.
وكشف التقرير عن أن إجمالى المحاضر التى تم تحريرها بتلك المخالفات بلغت حوالى 1122 محضراً، كذلك ضبط 4633 محلا غير مرخص تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
ومن جهته شدد وزير الزراعة، على تكثيف عمليات المرور الدورى على أسواق ومحلات بيع وتداول المبيدات بالمحافظات المختلفة، من خلال مفتشى الرقابة على المبيدات ولجنة المبيدات، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات والمعمل المركزى للمبيدات،  بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وشرطة مباحث التموين.
 وأكد البنا على عدم التهاون مع المخالفين فى هذا الشأن، أو مع أى حالات غش فى مستلزمات الإنتاج الزراعى قد تضر بالصحة النباتية وصحة المواطنين، فضلاً عن تحرير التقارير والمحاضر اللازمة، وعرضها على النيابة على الفور لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.