الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البيت الأبيض يكشف كذب الدوحة وانحيازها لإيران

البيت الأبيض يكشف كذب الدوحة وانحيازها لإيران
البيت الأبيض يكشف كذب الدوحة وانحيازها لإيران




يواصل الإعلام القطرى قلبه وتدليسه للحقائق، وخاصة وكالة الأنباء القطرية وقناة الجزيرة، والتى جاء تقريرها مخالفاً عن مضمون الاتصال الهاتفى الذى دار أخيرا بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وأمير قطر تميم بن حمد، وما ذكره بيان البيت الأبيض عن الاتصال ذاته.
وجرى اتصال هاتفى بين ترامب وتميم بن حمد يوم الأربعاء الماضي، تضمن تأكيد الأول على أهمية توحّد مجلس التعاون الخليجى لمواجهة التهديدات الإقليمية التى تمثلها إيران المزعزعة للاستقرار فى المنطقة، والعمل على هزيمة الإرهابيين والمتطرفين. 
وكشف بيان البيت الأبيض، تناقضا واضحا فى سياسات قطر، وخططها الخبيثة المنبوذة لزعزعة الاستقرار فى الشرق الأوسط، وذلك بعد أن أخفت وسائل الإعلام القطرية، محور المكالمة، التى ركزت على التعاون الإقليمى وتوحد مجلس التعاون الخليجى لمواجهة التهديدات الإقليمية التى تمثلها إيران، واكتفت بتصريح مقتضب قالت فيه: إن «أمير قطر والرئيس الأمريكى يؤكدان حرصهما على تعزيز التعاون بين واشنطن والدوحة». 
ويُعد تجاهل وكالة الأنباء القطرية، وإخفائها الجزء المتعلق بإيران، حرصا من الدوحة على «عمق» علاقتها مع طهران، فضلاً عن أن الدوحة تعتبر أن طهران لا تشكل خطرا.
ووفقاً لبيان البيت الأبيض، فإن الرئيس الأمريكى أثنى على أمير قطر، لما أظهره «من تسليط الضوء على سبل مكافحة دول مجلس التعاون الخليجى لجميع أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار فى المنطقة»، وإخفاء الإعلام القطرى لهذا الدور يدل على أن قطر تنكره فى العلن.