الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الضرائب تطالب بالإفراج عن 154 مليون جنيه لدى «الزمالك»

الضرائب تطالب بالإفراج عن 154 مليون جنيه لدى «الزمالك»
الضرائب تطالب بالإفراج عن 154 مليون جنيه لدى «الزمالك»




كتبت - إسلام عبدالرسول

كشفت مصادر مسئولة بمصلحة الضرائب عن مباحثات تتم حاليا لتحصيل المديونيات المستحقة على نادى الزمالك.

وتابعت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن المصلحة تتواصل مع مكتب النائب العام للإفراج عن 154 مليون جنيه قيمة المديونيات غير المتنازع عليها مع النادى من إجمالى الأموال المودعة بالحساب الخاص الذى فتحه النادى للتهرب من الضرائب والذى قارب رصيده الـ300 مليون جنيه.
وأشارت المصادر إلى أنه يتوقع أن يقرر النائب العام خلال أيام التدخل لإنهاء تلك الأزمة بعد اعتراف النادى بأنه أقدم على فتح حساب خاص باسم أحد أعضائه وبالتالى فإن الأموال المودعة بالحساب الخاص هى أموال الجهة الاعتبارية وليس حسابا شخصيا. وأكدت المصادر أن وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة اتخذا قرارات بتوقيف موظفين اعتمدوا خطابات لنادى الزمالك لعمل حسابات خاصة دون الرجوع لرئيس المصلحة بالمخالفة للقانون.
وأكدت المصادر أن إجمالى  ما تم حصره من ضرائب مستحقة على النادى عن ضريبة كسب العمل فقط  210ملايين جنيه بالإضافة إلى اكتشاف تهرب الكافيتريات ومحلات الكوفى شوب داخل النادى من الضرائب وعدم سدادها الضرائب المستحقة. وأوضحت المصادر على أن مستحقات الضرائب لدى النادى الإسماعيلى تمت جدولتها حيث تصل الى 10 ملايين جنيه تم الاتفاق على سدادها بالتقسيط.