السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جمعة وخالد ويعقوب الأكثر تأثيراً في المجتمع2012




اختار نادي الانجازات المصرية، مفتي الديار المصرية علي جمعة، والكاتب الصحفي إبراهيم حجازي، والداعية الإسلامي عمرو خالد، والإعلامي عمرو الليثي، والجراح العالمي مجدي يعقوب، والفنان محمد صبحي، وسيدة الأعمال هبة السويدي، ودكتورة عصمت الميرغني مؤسسة جمعية بنت مصر الخيرية، ورجلي الأعمال منصور عامر ومحمود العربي، كأكثر 10 شخصيات تأثيرًا في العمل الاجتماعي لعام 2012.

وأوضح نادي الانجازات المصرية - وهو مؤسسة أهلية لا تهدف للربح، بدأت عملها منتصف عام 2011 - أن تلك الشخصيات المصرية عملت من أجل هذا الوطن وشعبه العظيم وساهمت في رفع المعاناة عن المرضي والفقراء والمحتاجين.
وذكر النادي - في تقريره الأول حول المسئولية الاجتماعية - أنه تم اختيار فضيلة المفتي ضمن الشخصيات الأكثر تأثيرا في العمل الاجتماعي، بعد أن أنشأ مؤسسة مصر الخير وهو مشروع خيري ضخم يعمل علي تنمية المجتمع المصري في مجالات عدة علي رأسها التعليم والصحة، وذلك من خلال استخدام أموال الوقف الخيري والصدقات والزكاة.
أما اختيار الكاتب إبراهيم حجازي فجاء لإطلاقه مبادرات عديدة لعمل الخير والمشاركة المجتمعية بإيجابية، حيث اقترح مساهمة كل صديق له علي الفيس بوك بمبلغ 15 جنيها لتأسيس جمعية أطلق عليها جماعة الخير ولاقت الدعوة ترحيبا كبيرا وساهمت في رفع معاناة كثير من المرضي والفقراء. 
وكانت مبادرة «العلم قوة» التي أطلقها الداعية عمرو خالد بعد ثورة 25 يناير، ومبادرة «معا لتطوير العشوائيات» التي أطلقها الفنان محمد صبحي، السبب في اختيارهما ضمن أكثر الشخصيات تأثيرا في العمل الاجتماعي.
في حين تم اختيار الإعلامي عمرو الليثي لتأسيسه مؤسسة واحد من الناس بعد نجاح برنامجه الذي يحمل ذات الاسم حيث قدم من خلالهما أعمالاً خيرية وخدمات اجتماعية، كما أطلق مشروع صدقة الغارمين (سجناء الفقر). 
واختار النادي الدكتور مجدي يعقوب، لإطلاقه مبادرة لإنشاء مركز تعليمي لعلاج الأطفال والحالات الحرجة، ولجهوده في خدمة المرضي الفقراء حيث أجري حوالي 25 ألف عملية جراحية معظمها مجانية. . في حين جاء اختيار هبة السويدي، التي لقبها الثوار بأم المصريين لدعهما للثورة منذ اندلاعها، لمساهمتها في علاج 1600 مصاب أثناء الثورة. 
ودشنت دكتورة عصمت الميرغني برنامجا لكفالة اليتيم تضمن حصوله علي التعليم والغذاء والرعاية الجيدة حتي الزواج، أما محمود العربي رئيس مجلس إدارة شركة توشيبا العربي فأسس مجمع العربي الإسلامي الذي يضم مسجد الرحمن الرحيم ومركز الأمل الطبي الذي يشتمل علي 10 عيادات متخصصة.. في حين تبرع منصور عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر القابضة بـ 33% من قيمة أسهم الشركة للوقف الخيري وساهم في العديد من الأعمال الخيرية.
يذكر أن نادي الانجازات المصرية يقوم برصد الايجابيات داخل المجتمع المصري في مجالات مختلفة، وإظهار النماذج الإيجابية المحترمة التي تقدم الخير لمصر وللشعب المصري.