الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أساليب غير تقليدية لمكافحة التهرب الضريبى

أساليب غير تقليدية لمكافحة التهرب الضريبى
أساليب غير تقليدية لمكافحة التهرب الضريبى




كتبت - إسلام عبدالرسول

 

اعتبر عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية أن مأمور الضرائب هو قاضى مال وأن الضرائب هى العمود الفقرى لإيرادات الدوله حيث تمثل أكثر من 70% من إيرادات الدولة، وأوضح أن زيادة الحصيلة الضريبية تعنى نمو النشاط الاقتصادى من ناحية ومن جهة أخرى تعكس مدى الجهد المبذول فى تطوير المنظومة الضريبية والنهوض بالأداء.
ووجه المنير- خلال اجتماعه مع قيادات قطاع المناطق الضريبية وقطاعى مكافحة التهرب الضريبى للدخل والقيمة المُضافة بمصلحة الضرائب المصرية - بضرورة تحديد الاحتياجات الخاصة لكل من المأموريات والمناطق على مستوى الجمهورية وأعطى تعليمات لقطاع الأمانة بضرورة توفير هذه الإحتياجات فى أسرع وقت ممكن.
وكشف نائب وزير المالية عن أهمية أن يكون لقطاع المناطق دور فى تحديد حجم الحصيلة المتوقعة من خلال تنقية الملفات بحيث يكون هناك توزيع منطقى ومناسب للربط الضريبى المستهدف يعتمد على الملفات الفعلية داخل كل مأمورية وحجم متأخراتها حتى يتم تحديد المستهدف وتوزيعه وفقًا لأسلوب علمى.
مشددا على ضرورة متابعة قطاع المناطق للنواحى الأمنية للمناطق والمأموريات بحيث يتم التأكد من أن الملفات موجودة بشكل آمن وفى أماكنها.