الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 مليارات دولار الاستثمارات الهندية بمصر

3 مليارات دولار الاستثمارات الهندية بمصر
3 مليارات دولار الاستثمارات الهندية بمصر





كتبت - ناهد إمام

 

أعلن سفير الهند فى مصر «سانجاي باتاتشاريا»، أن مهرجان الهند على ضفاف النيل ٢١٠٨ سيبدأ خلال الفترة من غدًا الثلاثاء 6 مارس ويستمر إلى 17 مارس الجارى فى القاهرة - الإسكندرية - بورسعيد بهدف زيادة التعاون الاقتصادى والسياحى والثقافى بين البلدين.
وقال إن المهرجان تنظمه السفارة بالتعاون مع شركة تيم ورك آرتس الهندية ويشهد إقامة ندوة متخصصة حول التجارة بين البلدين وندوة حول تصدير الشاى الهندى للسوق المصرية. 
وأشار السفير خلال مؤتمر صحفى أمس، أن المهرجان يهدف أيضًا إلى خدمة التعاون السياحى بين البلدين حيث زادت السياحة الهندية الوافدة لمصر العام الماضى بنسبة 30% إلى جانب العمل على زيادة السياحة المصرية الوافدة للهند. 
وأضاف السفير الهندى لدى القاهرة، أن المستثمرين الهنود لديهم ثقة كبيرة فى الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى توجه استثمارات هندية جديدة الفترة المقبلة فى مشروعات قناة السويس والعين السخنة.
وأكد باتاتشاريا، أن هناك تفاهما كبيرا على المستوى السياسى بين البلدين مشيرًا إلى أن الزيارة التاريخية التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، للهند ولقاءه من كبار رجال الأعمال الهنود، كان لها أثر بالغ وإيجابى فى تدفق الاستثمارات الهندية لمصر، فبعد الزيارة أبدى العديد من المستثمرين الهنود العمل فى مصر مثل شركة لافا لأجهزة المحمول والاتصالات وكذلك شركة مهايندرا التى تعد من أضخم المؤسسات الصناعية العاملة فى المركبات والجرارات الزراعية ومركبات النقل الخاص والجماعى وأجهزة الكمبيوتر. 
وأشار إلى أن حجم التجارة بين البلدين لا يرقى إلى المستوى المطلوب ونعمل على زيادتها.  وأكد «باتاتشاريا» أن الاستثمارات الهندية فى مصر مبشرة وبلغت 3 مليارات دولار فى أكثر من 50 مشروعا تعمل فى العديد من المجالات الصناعية وغيرها وتساهم بشكل إيجابى فى دعم الاقتصاد المصرى من خلال الصادرات بتلك الشركات والتى تجلب العملة الصعبة للاقتصاد المصرى وبالإضافة أنها تساهم بشكل جوهرى فى توفير ما يقرب 25 ألف فرصة عمل.