الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يضع خطة العبور الإفريقى

الأهلى يضع خطة العبور الإفريقى
الأهلى يضع خطة العبور الإفريقى




كتب - عمر عبدالحفيظ 

 

عقد حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالأهلى محاضرات فيديو مع اللاعبين للتعرف على فريق مونانا الجابونى قبل المواجهة التى تجمع بينهما مساء الغد على ملعب ستاد القاهره، وظهر خلال تدريبات الفريق الأخيرة رغبة المدير الفنى فى الاستعانة ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا فى المباريات الأخيرة وفى مقدمتهم عبدالله السعيد العائد من الإصابة والذى بات جاهزًا وسعد سمير الذى يعود إلى خط الدفاع على حساب محمد نجيب.
ويدرس البدرى الدفع بمروان محسن إلى جوار وليد أزارو فى خط الهجوم من أجل إنهاء مباراة بنتيجة مريحة قبل قبل مباراة العودة التى تقام يوم 17 مارس الجارى فى الجابون.
ومن ناحية أخرى قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى،  إنه لا صحة لما تردد بشأن تجميد عبد الله السعيد وأحمد فتحى، لاعبى  الفريق الأول بالنادى  الأهلى؛ بسبب ملف التجديد.
وأوضح عبد الحفيظ أن الأهلى  يتعامل مع لاعبيه باحترافية وبمنتهى التقدير الفنى  والإدارى، خصوصًا أصحاب الرصيد المميز من عناصر الفريق.
وأكد مدير الكرة بالأهلى أن ما يتردد بشأن وجود نية لدى الجهاز الفنى  بتجميد عبد الله السعيد بعد مباراة مونانا الجابونى  أمر غير منطقى  ولا يستوجب الرد، خصوصًا أن اللاعب يتعامل فنيًا وإداريًا بما يليق بقيمته ومكانته فى  الأهلى.
وأضاف عبد الحفيظ أن الحديث فى هذا الملف يشهد الكثير من الاجتهادات بشأن المفاوضات والتجديد، ولكن الأهلى لا يتعامل مع لاعبيه بالقطعة أو دون النظر لقيمتهم وما قدموه عكس ما يحاول أن يتوقعه البعض.
ويدرس حسام البدرى  نقل مران الأهلى الأخير الذى يقام اليوم خارج ملعب التتش بسبب بعض الإجراءات.
وأكد سيد معوض، مدرب الفريق جدية الاستعدادات التى يخوضها اللاعبون والجهاز الفنى؛ استعدادًا لمواجهة مونانا الجابونى والمحدد لها الثلاثاء غدًا.
وتضاءلت فرص محمد هانى فى المشاركة بسبب شكوى اللاعب من وجود ورم فى  كاحل القدم بعد تعرضه لكدمة قوية فيما خضع حسام غالى لفحص طبى  على هامش مران الفريق لتحديد برنامجه العلاجى  خلال الفترة المقبلة بعد شكوى اللاعب من شد فى  العضلة الخلفية 
ويغيب حسام غالى عن مباراة الذهاب بسبب عدم قيده فى  القائمة الإفريقية.
ووصلت بعثة فريق مونانا الجابونى، إلى القاهره أمس وأدى الفريق مرانه الأول فى الثامنة مساء على ملاعب الناشئين بأهلى  مدينة نصر، فيما يخوض مرانه الأخير على ملعب ستاد القاهره اليوم فى نفس توقيت المباراة.
كما وصل طاقم التحكيم المالى  الذى  يدير مباراة الأهلى  ومونانا الجابونى  والمكون من «بوبو تراورى، حكم ساحة، ويعاونه موريبا دياكيتى، ودريسا كامورى  نيارى»، 
وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى  الأهلي، إن الفريق سوف يطير إلى الجابون عبر رحلة ترانزيت لمدة ساعتين فى  العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وأوضح عبد الحفيظ أنه قام بالتنسيق لحجز الطيران من مصر إلى الجابون؛ لتفادى قضاء وقت أطول «ترانزيت»؛ حرصا على راحة اللاعبين. وتقرر سفر سيد عبد الحفيظ قبل بعثة الأهلى  إلى الجابون بـ 48 ساعة؛ لبحث الترتيبات الخاصة بمباراة الأهلى ومونانا والاطمئنان على الحجوزات وملاعب التدريب والانتقالات.