الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك «على نار»

الزمالك «على نار»
الزمالك «على نار»




كتب- وائل سامى

 

 تصاعدت حدة الأحداث بين إدارة نادى الزمالك ووزارة الرياضة والتى انتهت إلى تشكيل لجنة من الوزارة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، لإدارة الشئون المالية لنادى الزمالك، حتى انتهاء النيابة من تحقيقاتها داخل القلعة البيضاء.
وتواجدت لجنة من نيابة الأموال العامة وجهاز الكسب غير مشروع، داخل نادى  الزمالك، لفحص المستندات والقيام بأعمال الجرد لخزينة النادى  الأبيض.
وتجمع عمال وموظفوا الزمالك أمام الإدارة المالية والاشتراكات، لمنع اللجنة من متابعة عملها، ما دفع ممثلى  اللجنة للاستعانة بمديرية أمن الجيزة، لدخول النادى بالقوة ومتابعة عملها.
وقامت اللجنة بجرد خزينة النادى من أجل متابعة سير القضايا المرفوعة من ممدوح عباس، رئيس النادى الأسبق، ضد المجلس الحالى، برئاسة مرتضى منصور.
وعلى الفور بعد إصدار القرار تواجد اللواء إسماعيل الفار وكيل أول وزارة الرياضة فى مقر نادى الزمالك، لبدء مهام عمله كرئيسًا للجنة بعد قرار وزير الشباب والرياضة.
وأعرب رئيس نادى الزمالك،  عن صدمته من قرار وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، بفرض حراسة على النادى، فى  الوقت الذى تجاهل فيه أندية كثيرة حصل فيها سرقات بالملايين، وقال إن جماهير القلعة البيضاء لن تنسى له موقفه فى  حق النادى.
وأشار إلى أنه بإمكانه تجميد الرياضة المصرية وحرمان المنتخب من اللعب بالمونديال خاصة أن ما حدث يعتبر تدخلا حكوميا –على حد قوله- .. وشدد على أنه على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن يتدخل لحل أزمة النادى حاليًا.
وأضاف رئيس الزمالك  أن مجلس الإدارة وفر لخزينة الزمالك 200 مليون جنيه ودعم كل الفرق بصفقات من العيار الثقيل، بخلاف الطفرة والثورة الإنشائية داخل النادى، وجميع الأعضاء شرفاء ومحترمين. وكشف رئيس الزمالك أنه لن يسمح بوجود مزور داخل مجلس إدارة الزمالك مهما كان الثمن، وأنه سيظل يحارب الفساد والمرتشين ومن يسعى لتدمير وتخريب الزمالك.
وأشار مرتضى منصور، إلى أن من قام بتوفير 200 مليون جنيه للنادى لا يخاف من وجود 50 لجنة، والزمالك مفتوح أمام الجميع، ولدينا ثقة بأن اللجنة الموجودة من نيابة الأموال العام ستكشف العصابة التى دمرت النادى، والشخصيات الشريفة التى حافظت على أموال الزمالك.
وأضاف أنه لا يوجد تشميع لخزينة النادى، ولجنة نيابة الأموال العامة متواجدة وتقوم بعملية الجرد، وأنه شخصيًا طلب من الموظفين والعمال فى النادى  تسهيل مهمة عملهم، وأن التظاهر كان بسبب بعض المواقع التى  سربت شائعات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة عن الحجز على النادى.
وأشار إلى أن تركى آل شيخ تبرع بـ18 مليون جنيه بصفة شخصية له وقام بإيداع تلك الأموال فى  خزينة الزمالك لإنهاء صفقة التونسى حمدى النقاز.
وأكد مرتضى منصور أن السبت بعد المقبل سوف يتم الإعلان عن الصفقة القنبلة التى  ستهز الوسط الرياضى  بأكمله، وأنه مستمر فى  دعم الفريق بصفقات من العيار الثقيل وأكد مصدر داخل القلعة البيضاء أن المفاجأة ستكون عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلى ومنتخب مصر.
وعلى صعيد فريق الكرة يؤدى الزمالك اليوم ثانى تدريباته بإثيوبيا فى مدينة أواسا  استعدادا لملاقاة ولايتا ديتشا الأربعاء المقبل فى دور الـ32 من الكونفيدرالية.
ووصلت بعثة الفريق صباح أمس الأحد للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا فى رحلة استغرقت 4 ساعات وفضل إيهاب جلال المدير الفنى خوض أول مران فى حديقة فندق الفريق لمراعاة ظروف إجهاد اللاعبين من رحلة السفر.
وطالب جلال اللاعبين بالابتعاد عن أزمات الإدارة والتركيز على المواجهة الإفريقية خاصة أنها ضربة البداية وهدف الفريق هو الفوز بالبطولة.