السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المخابز»: التموين تعجز عن توفير السولار لإنتاج الخبز




اتهمت الشعبة العامة للمخابز وزارة التموين بالتخاذل في توفير السولار اللازم لتشغيل المخابز الأمر الذي يهدد بتوقف العديد من المخابز في مختلف المحافظات  بسبب تفاقم أزمة الوقود في المحافظات مطالبة وزير التموين بضرورة توفير كمية من السولار لكل مخبز حرصًا علي استمرار عمل المخابز البلدية في إنتاج الخبز البلدي المدعم.

وقال عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز: إنه طالب المسئولين بوزارتي التموين والتجارة الداخلية والبترول أكثر من مرة بالعمل علي توفير السولار لجميع المخابز التي تتواجد في المناطق التي لا تتمتع بخدمة توصيل الغاز خاصة بعدما تضرر المخابز خلال الأيام الماضية ولجوئها إلي شراء السولار من السوق السوداء بسعر 30 جنيها للجركن 20 لترًا رغم أن سعره لا يتعدي 22 جنيها، بسبب عدم تمكن أصحابها من الحصول علي السولار من المحطات.
وفي السياق ذاته يعقد جهاز حماية المستهلك اجتماعا عاجلًا اليوم مع ممثلي الجهات الرقابية لمناقشة أزمة المواد البترولية وارتفاع أسعار بعض السلع بالأسواق.
وطالب  اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك خلال هذه الفترة، حرصاً علي المصلحة العامة للبلاد، الأمر الذي يتطلب استخدام كل شخص ما يحتاجه فقط وعدم الإسراف في السلع الغذائية دون أي مبررات مع ضرورة تشديد الرقابة للتأكد من وصول الدعم إلي مستحقيه، وكذلك استخدامه في الأغراض المخصصة له.