الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

غدًا بدء تطبيق كوبونات البوتاجاز في المحافظات




قال أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية إن غدًا  سيتم  تطبيق كوبونات البوتاجاز في المحافظات، فيما تم تأجيل تطبيق قرار غلق المحال التجارية نتيجة للتناحر السياسي الموجود علي الساحة، مؤكدا أن هناك أصحاب مصلحة في عدم تطبيق القانون  ومستعدون لتهييج الشارع في أي لحظة.

وحول قانون فرض الضرائب، قال إن الضرائب الجديدة هي ضرائب علي الربح معمول بها في كل دول العالم ولن تمس المواطن البسيط، فهي ضرائب تصاعدية تبدأ عند رقم معين من الربح
وبالنسبة لزياراته للأقاليم ومتابعته لنسبة تنفيذ المشروعات، أوضح عابدين أنه بالنسبة لخطط التنمية المحلية المحافظات حققت نسبة نجاح 90% لأن الميزانية الخاصة بها متوفرة، أمام الخطط المتعلقة بالوزارات الأخري فهي نسبة ضعيفة نتيجة لضعف التمويل.
وحول ترك أنوار الشوارع مضيئة نهارا رغم أزمة الكهرباء قال هذا يرجع لأسباب منها أن إضاءة تلك الشوارع تعمل بالفوتوسل وهو جهاز يصدر إشارة للإنارة تلقائيا فور حلول الظلام، فهناك بعض الباعة الجائلين الذين يسرقون الكهرباء من أعمدة الإنارة يضعون ورقة سوداء علي الجهاز وهو ما يجعل أعمدة الكهرباء تنير نهارا، بجانب أن هناك عددا من عمال الصيانة لا يؤدون عملهم بشكل جيد.
وأشار إلي أن الظروف الحالية وعدم تطبيق القانون جعل المسئولين غير قادرين علي اتخاذ أساليب الردع، رغم أننا نطالب المسئولين بكل شيء ولكن نغل أيديهم عن كل شيء.