صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تدشين مبادرة وطنية للانطلاق الاقتصادي

31 ديسمبر 2012

كتب : ابراهيم جاد




أعلن هشام قنديل رئيس الوزراء عن تدشين المبادرة الوطنية للتوافق والانطلاق الاقتصادي، وتحمل شعار «نتفق علي ما يجمعنا» بحيث تكون خطة وطنية وأهلية لا تكون فقط للحكومة الحالية ولكن لما بعد الحكومة الحالية، متوقعا أن تشمل مبادرات سريعة لدفع عجلة الاقتصاد، داعيا الي تواصل الحوار مع المستثمرين من أجل المصلحة العليا للدولة. وتضم المبادرة عددا من المحاور أهمها الاستقرار المالي والنقدي والعدالة الاجتماعية والاستثمار والتشغيل ومكافحة الفساد والطاقة ومستقبل الطاقة والسياحة، وأشار قنديل في مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر مجلس الوزراء الي أنه لابد أن تتفق جميع القوي والتيارات علي إعلاء المصلحة العليا للوطن.

وأكد رئيس الوزراء أن قيمة قرض صندوق النقد الدولي البالغة 4.8 مليار دولار، التي تتفاوض بشأنه الحكومة قليلة ولاتغطي العجز في الموازنة لكن الحصول علي القرض مهم للحصول علي شهادة ثقة للاقتصاد المصري مضيفا أن هناك من يقول إن قانون الصكوك الاسلامية سيوفر 200 مليار دولار وعندها سأكون أسعد الناس ولفت الي أن القانون يناقش في مجلس الوزراء وسيتم عرضه علي مجلس الشوري. وحمل قنديل القوي السياسية المعارضة نتيجة ما يحدث في الشارع ويؤثر بالسلب علي الوضع الاقتصادي خاصة السياحة والجانب الأمني قائلا: الكل يلعب بالنار ويطلب من الشرطة أن تحميه مؤكدا أنه ليس هناك غطاء تشريعي قويا يحمي الشرطة.

وأكد قنديل أن التعديل الوزاري الجديد سيكون من الوزراء التكنوقراط، وحول فرض الضرائب قال قنديل إننا لسنا حكومة جباية ولكن هناك ضرائب ستفرض لتحقيق العدالة الاجتماعية من أجل مساعدة غير القادرين وهذا جزء من البرنامج الاقتصادي الذي وضعته الحكومة، مؤكدا في الوقت نفسه عدم نية الحكومة لرفع الاسعار ولكن طبيعة الفترة الانتقالية صعبة للغاية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss