صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أفراح في إسرائيل بتصريحات «العريان»

31 ديسمبر 2012

كتب : اسلام عبدالكريم




اهتمت الصحف الإسرائيلية بتصريحات «عصام العريان» ـــ نائب رئيس حزب «الحرية والعدالة» الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين ـــ والخاصة بدعوته لعودة اليهود المصريين مرة أخري بعد أن طردهم الرئيس الراحل «جمال عبدالناصر»، حيث رثي موقع «نيوز وان» حال يهود مصر، وقال إنه وفقا لآخر تقدير لأعدادهم عام 2007 بلغوا 40 يهوديا، منهم ثلاثون في الإسكندرية فقط، موضحا أن اليهود الذين طردوا من مصر يحاولون حتي اليوم الحصول علي تعويضات عن الأموال التي تركوها وراءهم، إلا أنهم لم ينجحوا في هذا.

أما القناة العاشرة للتليفزيون الإسرائيلي فقد أشادت بتصريحات «العريان»، وقالت إنه بعد آلاف الأعوام من خروج اليهود من مصر ـــ قاصدة بعد خروجهم مع نبي الله موسي ـــ ظهر أحد المهتمين بعودتهم مرة أخري إليها، وبشكل مفاجئ. وركزت وسائل الإعلام الإسرائيلية علي انتماء «العريان» إلي جماعة الإخوان التي ينتمي إليها رئيس الجمهورية «محمد مرسي».

من جانبها أرسلت الهيئة اليهودية المصرية بباريس برقية  تهنئة للرئيس «مرسي» ومجلس الشوري المصري، علي إقرار الدستور الجديد، ودعت الرئيس لعقد حوار مفتوح لمعرفة مطالبهم بداية العام المقبل الجديد، وذلك في أعقاب الدعوة الرسمية للعريان لهم بالعودة لمصر، ووجهوا شكرهم له أيضا لهذه الدعوة لاسترداد أملاكهم في مصر والتي تقدر بحوالي 30 مليار دولار .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss