الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

83 مليار جنيه حصيلة الضرائب خلال6 أشهر والمالية تستعد للموسم الجديد




أكد ممدوح سيد عمر رئيس مصلحة الضرائب أن المصلحة استطاعت تحصيل 83.2 مليار جنيه خلال ستة أشهر من بدء السنة المالية بزيادة 18٪ عن المماثل لنفس الفترة من العام السابق حيث بلغت حصيلة ضرائب الدخل خلال الفترة من 1/7/2012 وحتى 30/12/2012 نحو 46.199 مليار جنيه و36.919 مليار جنيه ضرائب مبيعات.
 
وطالب عمر الممولين فى أول يوم لموسم الإقرارات الضريبية الجديدة بتحرى الصدق فى البيانات الواردة بالإقرار الضريبى وأن تكون معبرة عن الواقع المالى والأرباح الحقيقية ومؤيدة بمستندات وفواتير مسجلة فى السجلات والدفاتر لدى الممول.. موضحًا أن المصلحة ستقوم بمراجعة الإقرار الضريبى والتأكد من صحة البيانات الواردة به.
 
وأوضح عمر أن نماذج الإقرارات للجيل الثامن قامت المطابع بتوريدها وتم توزيعها على المأموريات لتكون جاهزة من بداية الموسم.
 
 وأشار إلى أنه أصدر تعليمات لجميع المأموريات بتشكيل لجان دائمة لمساعدة من يريد من الممولين وتعريفه بكيفية كتابة الإقرار والرد على استفسارات الممولين والمحاسبين حول نماذج الإقرارات.
 
وأوضح عمر أن الإقرار الضريبى يتم تقديمه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام يناير وفبراير ومارس، وذلك عن السنة السابقة للأشخاص الطبيعيين قبل أول مايو أو خلال أربعة أشهر تالية لتاريخ انتهاء السنة المالية بالنسبة للشركات.
 
وناشد رئيس المصلحة الممولين بتقديم إقراراتهم الضريبية خلال الفترة القانونية حتى يجنبهم ذلك العقوبات الواردة فى القانون 91 لسنة 2005 حيث تنص المادة 135 بأن يعاقب بغرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تتجاوز 10 آلاف جنيه لكل من ارتكب المخالفة.