الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتصامات بالجملة فى المحافظات




تواصلت الاعتصامات والاضرابات فى أغلب محافظات مصر احتجاجا على الأوضاع المتردية وسوء حال المعيشة ففى محافظة أسيوط اعتصم العشرات من العاملين بصوامع عرب العوامر بابنوب التابعة للشركة المصرية للصوامع احتجاجا على فصل 4 من زملائهم ومنعوا الدخول أو الخروج من مقر الشركة.

فيما تجمهر العشرات العاملين بمرفق إسعاف الإسماعيلية أمام المركز  صباح، احتجاجا على سوء إدارة المرفق وإهدار حقوق العاملين المادية والمعنوية، تضامنا مع زميل مضرب عن الطعام لليوم الثالث على التوالى.  وأكد المحتجون أنهم خاطبوا وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية ورئيس هيئة الإسعاف عدة مرات لبحث مطالبهم المتمثلة فى تعديل نظام الأجور، طبقا لمدة الخدمة والدرجة المالية والحصول على بدلات ساعات العمل الإضافية، وتثبيت العمالة المؤقتة وعدم المساس بالمسميات الوظيفية، ولكن دون جدوى.

وفى محافظة القليوبية نظم العشرات من عمال النظافة العاملين على بند 2% مظاهرة بمجلس مدينة طوخ وشبين القناطر والوحدات المحلية التابعة له أمام مبنى ديوان «المحافظة مطالبين بالتثبيت ورفع رواتبهم وحصولهم على معاش مناسب بعد تقاعدهم عن العمل.. وهدد المتظاهرون بالاعتصام وعدم رفع القمامة بمدن طوخ وشبين القناطر وقراها فى حال تجاهل مطالبهم.. مؤكدين أن بعضهم يعمل منذ أكثر من عشرين عاما ولم يتم تثبيتهم.

فيما واصل 15 عاملا بمشروع حفر الآبار، التابع لمحافظة قنا إضرابهم عن الطعام بمستشفى قنا العام اليوم السادس على التوالى للمطالبة بالتثبيت وإقالة مدير المشروع بعد فسخه لعقود بعض العاملين.

وكشف العمال لـ«روزاليوسف» عن أنهم تقدموا ببلاغ للنيابة يتهمون فيه رئيس المشروع بالتسبب فى تراجع أدائه وإهدار المال العام فى شراء احتياجات من شركة غير المتخصصة.
وقال العاملون: إن مدير المشروع محال على المعاش منذ عامين وتم التمديد له وأن لجنة تقصى الحقائق التى أمر بتشكيلها عادل لبيب محافظ قنا لم تسفر عن أى شىء.

وهدد العاملون بتصعيد الاضراب ان لم يتم الاستجابة الى مطالبهم خاصة انهم منذ استلامهم العمل منذ 18 عاماً لم يحصلوا على بدل مخاطر ولا بدل صرف ملابس ولم يتم تثبيتهم
من ناحية أخرى دخل اعتصام مجموعة من المدرسين بمدرسة بورسعيد الإعدادية للبنين يومه الثانى مطالبين برحيل مدير المدرسة لمخالفاته المالية ومحاباة بعض المدرسين بالمدرسة على حساب البعض الآخر حسب قولهم.