الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح محور «عرابى» بتكلفة 350 مليون جنيه.. وطرح 70 فدانا بمطار امبابة للاستثمار





أعلن الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة عن افتتاح محور  أحمد عرابى بالمهندسين خلال العام الجارى 2013 ينفذه الجهاز المركزى للتعمير بتكلفة إجمالية 350مليون جنيه.

وأكد عبد الرحمن أن أعمال الكوبرى والمطالع والمنازل بتقاطع المحور مع الطريق الدائرى لا علاقة لها بأمن وسلامة العقارات بالكوبرى الدائرى القديم والحديث.

كما أوضح المحافظ أن تقرير لجنة كلية الهندسة جامعة القاهرة برئاسة الدكتور هانى الهاشمى أستاذ المنشآت الخرسانية بالكلية والتى قامت بمعاينة المنازل أقرت بعدم تأثرها بالأعمال الصناعية للطريق حالياً ومستقبلاً.

وقال محافظ الجيزة إن المشروع يساهم فى ربط المهندسين والعجوزة بالطريق الدائرى فى دقائق معدودة من خلال أرض مطار إمبابة وتخفيف الحركة المرورية على محور 26 يوليو بنسبة 45%.
وكشف الدكتور على عبد الرحمن عن أن المحافظة تستعد لطرح 70 فدانًا بمشروع مطار إمبابة على المستثمرين قريباً من خلال مزايدة عامة لاستعادة ما تم إنفاقه على المشروع.

وأشار إلى أن مشروع تطوير شمال إمبابة ينقسم إلى ثلاث مراحل الأولى إنشاء 3100 وحدة سكنية يجرى إنشاؤها حالياً وتوصيل المرافق لها والثانية إقامة حديقة ثقافية وترفيهية على مساحة 38 فدانًا بهدف زيادة المساحات الخضراء والثالثة استثمار بعض المساحات للنواحى الخدمية.