الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض علي إسرائيلي في مصر منذ يوم الجمعة




زعم موقع «والاه» الإخباري أن قوات الأمن المصرية اعتقلت مواطنًا إسرائيليًا يدعي «أندري بشنيتشنيكوف» منذ يوم الجمعة الماضي في طابا، وأوضح الموقع أن أصدقائه قالوا لـ«والاه» أنهم لا يعرفون مكان اعتقاله أو سبب القبض عليه ولكن صحفيًا فلسطينيًا - إسرائيلي الجنسية، كان قد تحدث معه وأوضح أنه تم نقله للحبس في بورسعيد.

وقالت إحدي صديقاته وتدعي «ليزي شاجي» إنها تلقت اتصالًا من بعض أصدقائهم يوم الجمعة بأن «أندري» مقبوض عليه في طابا، وقالت إنه كان قد حبس عدة مرات لكن علي الجانب الإسرائيلي من المعبر، وأنها حاولت الاتصال به وأوضح لها أنه مقبوض عليه في طابا، وفي أعقابها اتصل هو بها ثانية وأخبرها أنه في طريقه للجانب الإسرائيلي من المعبر.
أضافت أنه بعد مرور ساعات لم يعد للجانب الإسرائيلي، وعلي الفور اتصلت بالخارجية الإسرائيلية وأطلعتهم علي التفاصيل، وبعد عدة اتصالات بعدة جهات أبلغتهم بعضها أنه أصبح في رفح، وعندما عاودت الاتصال برقمه أجاب عليها شرطي وقال لها أن صديقها في رفح، وبدأ في السؤال حول علاقته بحماس وعن سبب مجيئه لمصر.
ومن جانبها، أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية تلك الأنباء، وقالت إنها علي اتصال دائم بالسفارة الإسرائيلية في القاهرة، وتحاول تحديد ملابسات اعتقاله، فيما رفضت السفارة المصرية في إسرائيل الرد علي هذا الأمر.