الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عتاب الدكتورة فرخندة




 
محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 06 - 10 - 2009

عاتبتنا الدكتورة فرخندة حسن فيما لاحظته من إغفال إعلامي لدور المرأة عند الاحتفال بذكري انتصار أكتوبر 73 العظيم والأداء فائق القدرة لرجال العسكرية المصرية في جميع الرتب.. قائداً وضابطاً وجندياً.
 

وفي عتابها بعض الحق.. ليس فقط لما قدمته المرأة المصرية من دور في يوميات انتصار أكتوبر العظيم في نشاط داعم للمجهو د الحربي، سواء عن طريق الهلال الأحمر والتطوع في المستشفيات لرعاية الجرحي أو في رعاية أهالي المقاتلين علي خط النار.

وإنما أيضًا في التأكيد علي قناعة أبطال القوات المسلحة وتثمين حجم ما يقدمونه من تضحيات لا تضع للنفس أي حسابات دنيوية في سبيل الهدف الأعلي، وهو تحقيق النصر والانتصار فما كان ممكنا لهؤلاء الأبطال في الجيش المصري أن يضعوا حياتهم علي أكفهم راغبين في النصر أو الشهادة لو لم تكن كل أم وزوجة وابنة في البيت المصري علي نفس القناعة والفهم لحجم التضحية التي يقدمها الأب والزوج والابن من رجال القوات المسلحة.. والإدراك لحتمية تحقق الانتصار العظيم الذي يرد الاعتبار لكل مصري ويعيد الكرامة لوطن بأكمله.

ما كان أب أو زوج أو شاب من رجال القوات المسلحة يستطيع أن يلغي كل الحسابات فيقدم روحه فداء لمصر وبسطائها لو لم تكن الام أو الزوجة والأبنة قد دعموا يقينه في أن ما يقدمه من تضحية هو من أجل حياتهم المقبلة.

وفي هذا السياق فإن قيمة دور المرأة المصرية في صنع نصر أكتوبر ومعايشة يومياته.. لا يمكن لأحد أن يجهلها.. ومن ثم لا يمكن تجاهلها علي أي مستوي من المستويات.. ومن ثم أيضًا.. وصل العتاب.

[email protected]