الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخترعو مصر يستقبلون العام الجديد بوقفة أمام «الاتحادية»




تحت شعار «يلا نبني مصر» قرر آلاف المخترعين وأصحاب الأفكار والمشروعات الصغيرة من المصريين الخروج عن صمتهم وحمل أفكارهم في وقفة أمام قصر الاتحادية اليوم أطلقوا عليها «وقفة المخترعين المصريين» في رسالة منهم إلي أن لديهم مشاريع وأفكاراً جديدة ومبتكرة ستنهض بالبلد، وتحل مشاكل المرور والزراعة والصناعة والتعليم وغيرها من المشروعات في مجالات مختلفة، وتدخل بها مرحلة جديدة من التنمية والتقدم.. الوقفة دعت إليها جمعية بنك الأفكار الجديدة بالتعاون مع الاتحاد الشعبي لتنمية مصر وبدعم من اتحاد المخترعين المصريين ليس لطلب المساعدة ولكن لتقديم المساعدة للحكومة التي تتجاهلهم وتتجاهل مشاريعهم وأفكارهم المبتكرة التي ظلت حبيسة الأدراج لسنوات طويلة.

خالد زنون رئيس جمعية بنك الأفكار قال إن الوقت ليس وقت خلافات سياسية وإنما وقت للعمل والبناء والاستفادة من كل الأفكار الجديدة والإبداعات، لافتا إلي أن الرئيس قابل الفنانين والرياضيين.
وأكد أن الوقفة تضم عدداً كبيراً من المخترعين في مختلف محافظات الجمهورية وسيتم عمل سلسلة بشرية صامتة ترفع هذه الأفكار والمشاريع في رسالة للمطالبة بالاعتراف بهذه الاختراعات وتسجيلها والاستفادة بها وتنفيذها.