الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصري يصل إلي إثيوبيا بدراجة نارية





وصل إلي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمس، الرحالة عمر منصور الفردي، وهو محام مصري يطوف منطقة دول حوض النيل، بدراجة نارية «موتوسيكل».
وقال الرحالة عمر: «إن وصوله إلي إثيوبيا يأتي ضمن رحلته إلي دول حوض النيل والتي انطلقت من مدينة الإسكندرية يوم 19 ديسمبر الجاري، ثم إلي أسوان ومنها إلي وادي حلفا بشمال السودان ثم إلي السودان وحتي إثيوبيا حاليا».
وأضاف «أنه سوف يتجه بعد ذلك إلي كينيا ومنها إلي أوغندا ورواندا وبوروندي والكونغو وتنزانيا»، موضحًا أنه سيعود عبر هذا المسار ولكن مرورا بدولة جنوب السودان.
وقال عمر «إن رحلته هذه تعد أول رحلة يقوم بها مصري لتتبع نهر النيل منذ عهد محمد علي باشا، وتحمل رسالة حب وسلام من الشعب المصري إلي شعوب دول حوض النيل، وتهدف إلي إحداث مزيد من التقارب ونشر المحبة والمودة والسلام بين شعوب دول حوض النيل».
وأشار إلي أنه يحمل رسالة حب وتقدير بشكل خاص من الشعب المصري إلي الشعب الإثيوبي معبرا عن تقديره للتيسيرات التي قدمتها السلطات الإثيوبية لزيارته، ودعا كل المصريين إلي زيارة إثيوبيا وبحث فرص الاستثمار بها.
كما عبر عن تقديره بشكل خاص لوزارة الخارجية المصرية بوصفها الجهة الرسمية التي وفرت له تيسيرات كبيرة لإتمام هذه الرحلة. وفي سياق متصل، قال المستشار الإعلامي المصري في إثيوبيا مصطفي أحمدي «إن رحلة عمر منصور الفردي تحظي بأهمية كبيرة في التقريب بين أبناء دول حوض النيل خاصة أنها تحمل شعار «رسالة حب وسلام من المصريين إلي أبناء النيل».
وأشار إلي أن هذه الرحلة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الشعبية بين مصر ودول نهر النيل بعد ثورة 25 يناير، وتعد ثاني رحلة برية لمصريين تمر بدول حوض النيل، حيث قامت قافلة برية نظمتها شركة «سياج» السياحية المصرية في أكتوبر الماضي باستخدام سيارات الدفع الرباعي وشملت 11 دولة من بينها مصر والسودان وإثيوبيا وتنزانيا وناميبيا وجنوب أفريقيا.