الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النور»: «الحرية والعدالة» الأقرب للتحالف معنا في الانتخابات




قال الدكتور يونس مخيون، عضو الهيئة العليا لحزب النور السلفي: إن الحزب لم يعرض فكرة التحالف خلال مناقشته الداخلية، مشيرًا إلي أنه سيحدد موقفه من التحالفات الانتخابية عقب عقد الجمعية العمومية للحزب في التاسع من يناير المقبل.

وأشار إلي أن حزبه فكر في تحالف إسلامي، وإذا قرروا التحالف فإن الحرية والعدالة هو الأقرب، لتوافق الرؤي، مؤكدًا أن الحزب سينافس علي جميع المقاعد تقريبًا.
 وفي سياق آخر، يستعد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لإعلان تحالفه الموسع الثلاثاء ويضم بعد ضم "الفضيلة" و"الشعب" إليه، بالإضافة إلي حزب "الوطن" لعماد عبد الغفور  وحزب "السلام والتنمية" الذراع السياسية لجماعة الجهاد وفي انتظار موقف حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية.
وقال هشام كمال عضو الهيئة العليا لـ"الشعب" ان التحالف مع ابو إسماعيل يهدف لتقديم واجهة سلفية مغايرة لما عهده الناس في الفترة السابقة.
وقال الدكتور محمد نور، إن التحالف سينافس علي كامل المقاعد البرلمانية ويعد الآن أسماء الشخصيات التي ستخوض الانتخابات باسم التحالف، منوهًا عن لقاءات تتم بشكل يومي للانتهاء من الاستعداد للشكل العام للتحالف والشخصيات التي ستخوض الانتخابات باسم الحزب والتحالف. وأشار نور إلي أن التحالف مد يده لجميع القوي والأحزاب الإسلامية للمشاركة فيه لتوحيد هدف الإسلاميين لكن البعض يريد المنافسة منفردًا، مشددًا علي أن نجاح أي من الإسلاميين هو نجاح للمشروع الإسلامي ككل وكل ما يشغل التحالف هو أن يحافظ التيار الإسلامي علي الأغلبية البرلمانية كي يشكل الحكومة المقبلة ويبدأ عهدًا جديدًا من التحدي للقوي العلمانية التي تريد إسقاط المشروع الإسلامي. يأتي ذلك في الوقت الذي اكدت فيه الدعوة السلفية ان "النور" هو المعبر الوحيد عن سياستها وليس هناك حزب اخر تابع لها.