الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنجى على لـ"روزاليوسف": جميلة بوحريد أثنت على فيلم يوسف شاهين.. ودانى جلوفر عاشق لمصر

إنجى على لـ"روزاليوسف": جميلة بوحريد أثنت على فيلم يوسف شاهين.. ودانى جلوفر عاشق لمصر
إنجى على لـ"روزاليوسف": جميلة بوحريد أثنت على فيلم يوسف شاهين.. ودانى جلوفر عاشق لمصر




كتبت: مريم الشريف

عبرت المذيعة إنجى على، عن سعادتها بتقديم مهرجان أسوان للمرأة فى دورته الثانية، معبرة عن إعجابها بإهداء هذه الدورة للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، والتى حضرت المهرجان، بالاضافة الى وجود النجم العالمى دانى جلوفر.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"روزاليوسف" أنها قامت بتسجيل لقاءات عديدة على رأسها لقاء مع جميلة بوحيرد المناضلة التى وقفت ضد الاستعمار الفرنسى.
وكشفت إنجى عن بعض كواليس هذا اللقاء والذى تضمن شائعة أنها لم تكن راضية عن فيلم المخرج يوسف شاهين عنها والذى جسد حياتها، حيث نفت بوحيرد هذا الأمر، مؤكدة أن وقت عرض هذا العمل كان محكوم عليها بالإعدام، وبالتالى لم تشاهد العمل من الأساس فكيف ستقيمه أو تعطى رأيًا فيه، مشيرة إلى أن الحديث عن عدم رضاها مجرد شائعة، كما عبرت بوحيرد عن مدى شكرها لمصر وللمخرج الراحل يوسف شاهين لتقديم فيلم عنها.
وأضافت إنجى، أن بوحيرد نفت لها ما أشيع حول أنها مقيمة فى فرنسا، مؤكدة لها أنها مقيمة فى بلدها الجزائر ولا يمكن أن تقيم فى بلد عدو حاربته وناضلت ضده من قبل، كما كشفت لها عن متابعتها للفن والثقافة فى مصر وإعجابها بهما كثيرًا.
وفى سياق آخر عبرت إنجى عن مدى إعجابها بحضور الفنانة منة شلبى، غادة عادل وكندة علوش لدعم الفنانة منى زكى أثناء تكريمها  فى المهرجان.
وعن لقائها بالفنان العالمى دانى جلوفر، قالت إنجى ان هذه الزيارة السابعة لها الى مصر، ويعد هذا لقاؤها الثالث معه، بعدما عملت لقاءين معه فى الاقصر من قبل، وأكدت أن جلوفر يحب مصر بشكل كبير، وهو نجم عالمى ويقدم أشياء كثيرة للسلام، وأوضحت أنها قامت بلقاء طويل معه وكشف لها عن أقرب فيلم إلى قلبه قام به وهو "أماكن فى القلب"، وأوضح لها أن والدته هى نقطة ضعفه.
كما أكدت إنجى عن قيامها بعمل لقاء مع المخرج محمد ياسين، وهو من المخرجين المفضلين لها والذى تجد  له فلسفة خاصة فى السينما، واخبرها بتأثره بالمخرج عاطف الطيب.
 واشارت إنجى إلى ان هذه اللقاءات من المقرر عرضها قريبا على نايل سينما.
وعن رأيها فى تنظيم المهرجان علقت إنجى، انها تراه مناسبًا كمهرجان فى دورته الثانية.