السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعلن عن خطتها لـ2018 وتتقدم بحزمة مطالب للحكومة

تعلن عن خطتها لـ2018 وتتقدم بحزمة مطالب للحكومة
تعلن عن خطتها لـ2018 وتتقدم بحزمة مطالب للحكومة




كتبت - عزة نصر - سلوى عثمان


تضمن أجندة غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات حسم مجموعة من  الملفات المتعلقة بالشركات العقارية خلال العام الجارى وتخطط الغرفة للتقدم بحزمة من المطالب والمبادرات إلى عدد من الجهات الحكومية المعنية لتضاف إلى المبادرات التى تقدمت بها الغرفة خلال 2017 وحصلت على موافقات حكومية ودخلت حيز التنفيذ.
وتستهدف الغرفة بهذه الاجراءات تذليل العقبات أمام المطورين وتنظيم آلية العمل فى السوق لرفع معدلات النمو فى القطاع بما يساهم فى دعم الاقتصاد القومى.
وقال المهندس طارق شكرى رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقارى: إن الغرفة تعمل على مجموعة من الملفات والقضايا المهمة وحصلت على موافقة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان على إنشاء 3 مقار فرعية للغرفة فى مقر هيئة المجتمعات العمرانية وجهازى مدينة 6 اكتوبر والقاهرة الجديدة ويتولى مندوبو الغرفة تيسير تعاملات أعضاء الغرفة مع   هذه الجهات.
أوضح أن الغرفة  تقدمت إلى وزارة الإسكان للمطالبة بعدم توقيع غرامات أو رفع دعاوى قضائية ضد ملاك شركات الاستثمار عن مخالفات قاطنى المشروعات بعد تسليمها من قبل المطورين على أن ترسل الشركات قائمة متضمنة بيانات قاطنى المشروعات إلى جهاز المدينة التابع له وعدم جواز تحريرأى محضر ضد المطور بعد تسليم المشروع وأن المطلب لاقى قبولا من الوزارة متوقعا صدور قرار بشأنه خلال وقت قريب.