الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرياضة ينهى أزمة الزمالك مع عباس

وزير الرياضة ينهى أزمة الزمالك مع عباس
وزير الرياضة ينهى أزمة الزمالك مع عباس




كتب- وائل سامى


التقى صباح أمس الثلاثاء المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بمكتبه، بالأستاذ ممدوح عباس وفريق العمل القانوني الخاص به، وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة من قبل وزير الشباب والرياضة، لإدارة شئون نادى الزمالك المالية بناء على قرار من نيابة الأموال العامة العليا بشأن تحقيقات في القضية رقم 240 لسنة 2018 حصر وارد أموال نيابة عليا.
حيث ناقش الاجتماع كيفية سداد المديونيات المستحقة على نادى الزمالك، والصادر بشأنها أحكام نهائية باتة، بأحقية السيد ممدوح عباس بتلك المبالغ، وذلك حتى يتم إخطار البنوك المعنية بكافة الإجراءات لرفع الحجز عن حسابات نادى الزمالك.
وعلى صعيد فريق الكرة، يعانى إيهاب جلال المدير الفنى للزمالك، من بعض الصعوبات في مباراة ولايتا ديتشا الإثيوبى، المقرر إقامتها اليوم الأربعاء، ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية على ملعب «هواسا».
ومن أبرز الصعوبات التى ستواجه لاعبى الزمالك هى سوء أرضية الملعب، حيث إن الملعب أرضيته غير مستوية، وهو ما سيجبر «جلال» على إجراء تعديلات فى التشكيل بما يتناسب مع ظروف المباراة.
ومن الصعوبات التى تؤرق أيضًا الجهاز الفنى هو أن جلال اشتكى من قلة ونقص المعلومات الكافية عن فريق ولايتا ديشا، حيث لم يتمكن النادى من توفير ما يكفيه جيدا لدراسة المنافس.
أمر ثالث صعب سيواجه الفريق الأبيض وهو الحضور الجماهيرى، حيث يتسع الاستاد لأكثر من 40 ألف مشجع وهو ما يعنى أن النادى سيلعب تحت ضغوط جماهيره كبيرة.
رابع هذه الصعوبات هى قلة خبرة بعض نجوم الزمالك الذين سيشاركون فى المباريات الأفريقية للمرة الأولى، وهو ما سيدفع إيهاب جلال للاعتماد على العناصر الأكثر خبرة فى المباريات فى لقاء الغد.
من جهة أخرى كشف أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس نادى الزمالك، حقيقة ما تردد عن موافقة ناديه على انتقال أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق الأبيض لنادى مصر المقاصة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة فى ظل خروج اللاعب من حسابات الجهاز الفنى للفريق بقيادة إيهاب جلال.
وقال أحمد جلال إن أيمن حفنى من اللاعبين الذين لا يمكن الاستغناء عنهم خلال الفترة المقبلة لأنه لاعب أساسى ومهم فى صفوف الفريق.
وأضاف: «أيمن حفنى جزء لا يتجزأ من فريق الزمالك، وفكرة رحيله غير واردة على الإطلاق».
وأشار إلى أن عدم مشاركة حفنى فى المباريات لا تعنى تراجع مستواه وإنما بسبب حاجة الجهاز الفنى لرفع معدل لياقته البدنية والفنية.