الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرو سلامة: «لا مؤاخذة».. لن تتغير أحداثه واضطهاد المسيحيين واقع نعيشه





بعد أن أثار فيلم «لامؤاخذة» مشكلة كبيرة بين مؤلفه عمرو سلامة ورئيس الرقابة السابق د. سيد خطاب تم الإعلان منذ ما يزيد على خمسة أسابيع عن الحصول على موافقة الجهة الرقابية بعد إجراء التعديلات التى طالبت بها الرقابة على سيناريو العمل والتى تخص ديانة الطفل المسيحى الذى يتعرض للاضطهاد بالمدرسة، وذلك حسبما أكد لنا د. عبدالستار فتحى القائم بأعمال رئيس الرقابة حاليًا، حيث قال إنه وقع على تصريح الموافقة على تصوير العمل بعد التأكد من التزام سلامة بكافة تعليمات الرقابة، وتم تغيير اسم الفيلم إلى «أولى أول».
ومن جانبه فجر السيناريست عمرو سلامة مفاجأة حيث صرح أنه لن يستغنى عن ديانة الطفل بطل الرواية وأنه لايزال مصرًا على تقديم قصة الفيلم التى تعرض لاضطهاد طفل مسيحى فى إحدى المدارس عن طريق زملائه والمحيطين به.
وقال لا يمكن أن نغير مجرى السيناريو خاصة أننى كنت قدمت للرقابة معالجة لنفس الموضوع لكن بشكل أكثر رفقًا عما كان عليه مسبقًا وحصلت على تصريح لتصوير هذه المعالجة.. أما عن التعديلات فقد التزمت بتقرير الرقابة الخاص بتخفيض مشاهد العنف الذى يمارس ضد هذا الطفل خاصة المشاهد الخاصة بتعامل مدرسته معه، حيث قمت بتخفيف بعض الألفاظ الحادة ولا أجد سببًا لتغيير القصة لأنها واقع نعيشه باستمرار وأضاف سلامة من المقرر أن انتهى من السيناريو قريبًا استعدادًا لبدء التصوير أواخر الشهر الحالى حسب اتفاقى مع شركة نيوسنشرى المنتجة للعمل.. وأقوم حاليًا باختيار الأطفال الذين سيشاركون فى بطولة الفيلم لاعتماده على عدد كبير من الأطفال فى سن متوسطة.