الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبادرة للعاملين بالخارج لتحويل 8 مليارات دولار لمساندة الإقتصاد




دشن نشطاء مصريون فى الخارج مبادرة لتحويل 500 دولار من كل مصرى بالخارج لمساندة الاقتصاد ومواجهة أزمة النقد الأجنبي.. وفى الوقت نفسه قرر الاتحاد العام للمصريين فى الخارج تحويل مبلغ مايقرب من 8 مليارات دولار لدعم الاقتصاد المصرى.
 
وكشف صلاح يوسف المنسق العام للاتحاد العام للمصريين فى الخارج أنه تم تقديم هذه المبادرة من اجل توفير سيولة دولارية فى مصر لمواجهة العجز اليومى فى المعروض من الدولار.
وقال فى تصريحات خاصة: إن حجم  المدخرات الخاصة بالمصريين فى الخارج يصل إلى نحو 147 مليار دولار حتى نهاية عام 2011 وقد تصل إلى 177 مليار دولار فى نهاية 2012  وأن كل الجاليات المصرية فى الخارج اتفقت على تحويل المبلغ من أجل إنقاذ الاقتصاد المصرى. وأشار إلى  أن اتحاد المصريين أجرى اتصالات بكل الجاليات المصرية لتحويل الدولار.
 
وأضاف: رئاسة مجلس الوزراء أجرت اتصالات بالاتحاد العام للمصريين بالخارج وأبلغتهم أنه سوف يتم إجراء اتصال آخر بهم أمس الاربعاء للاتفاق على آلية التحويل أو إمكانية زيادة المبلغ من أجل دعم الاقتصاد، وإشار يوسف إلى أن كل المصريين فى الخارج والبالغ عددهم مايزيد على 10 ملايين مصرى لو قام كل منهم بتحويل دولار فقط سوف نوفر 10 ملايين دولار للاقتصاد بما يساهم فى سد العجز فى الدولار فى السوق ويوقف الارتفاع المستمر للدولار أمام الجنيه.
 
من جانبه طالب الداعية الإسلامى السعودى الشيخ خالد البكر المصريين بالخارج بتحويل العملة «الصعبة» الدولار إلى مصر لدعم الاقتصاد المصرى بجميع السبل الاقتصادية.