الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مساع للإفراج عن الإسرائيلي المعتقل ووالدته: كان ينوي لقاء فرنسيين بالقاهرة




واصلت الصحف الإسرائيلية إهتمامها بالإسرائيلي المعتقل في القاهرة، حيث أوضحت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن الخارجية الإسرائيلية تواصل اتصالاتها مع السلطات المصرية بهدف إعادة «أندريه بشينكوف» الذي تم إلقاء القبض عليه الجمعة الماض.

وأوضحت أن هناك تنسيقًا مع السفارة الإسرائيلية في القاهرة للتنسيق لإطلاق سراحه، وأن السفارة المصرية في تل أبيب أيضا تبحث المسألة، مشيرة إلي أن «بشينشنكوف» ناشط معروف مؤيد للفلسطينيين عبر إلي مصر بنية الدخول إلي قطاع غزة ، وأنها منطقة غير مسموح للإسرائيليين بالعبور إليها لأسباب أمنية.
إلا أن والدته أكدت أنه كان ينوي السفر عبر سيناء إلي القاهرة للقاء أصدقاء له من فرنسا متواجدين هناك، لافتة أن السلطات الإسرائيلية أطلقت سراح ابنها بعد اعتقاله عدة أيام علي خلفية السفر غير القانوني لمصر قبل أيام ، وبعدها قاموا بمصادرة جواز سفر الإسرائيلي والروسي بعد الإفراج عنه.
وأوضح «بشينكوف» خلال آخر اتصال معه أنه مقبوض عليه في معبر طابا، ولم يتمكن من الحديث لفترة طويلة، لكن صديقته أوضحت أن صوته كان يشير إلي أنه بحالة جيدة، وأن الإجراءات معه كانت تسير بشكل جيد، وأعربت والدته عن مخاوفها من أن يكون مخطوفًا من قبل مجموعة من الإرهابيين وليس من قبل الشرطة كما أعلن عن هذا.. وكان موقع «والاه» الإخباري أشار إلي أن «أندريه بشينكوف» البالغ من العمر 25 عاما خدم في الجيش الإسرائيلي وأنهي خدمته منذ عامين ، وهو الآن ناشط يساري.