الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنديل: الحكومة لن تضم رجال أعمال




نفي الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وجود خلاف مع مؤسسة الرئاسة بشأن اختيار الوزراء الجدد، مشيرا إلي أن هناك تشاورا مستمرا مع الرئيس محمد مرسي سواء فيما يتعلق باختيار الوزراء الجدد وفي جميع الأمور وأن هناك اتصالا يوميا في هذا الإطار، فضلا عن وجود تناغم مستمر في العمل بين مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء.

وأكد قنديل في تصريحات له علي هامش افتتاحه المرحلة الأولي للقوس الجنوبي للطريق الدائري الإقليمي أمس أنه سيتم الإعلان عن التعديل الوزاري قريبا جدا، وأشار إلي أن التعديل لا يعيق الحكومة حاليا عن أداء عملها وبكل جد حيث تم الإعلان عن إطلاق مبادرة الانطلاق الاقتصادي وعقد اجتماع المجموعة الوزارية ويقوم الوزراء بأعمالهم بشكل طبيعي ومستمر.
وقال «إن الوزراء الجدد سيكونون من التكنوقراط ويتم اختيارهم بناء علي الكفاءة التي تتوافق مع كيفية مواجهة التحديات التي نواجهها في المرحلة الحالية».
ونفي رئيس الوزراء أن تشمل التغييرات الجديدة ضم رجال أعمال لحكومته، مشيرا إلي عدم عقد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم حيث يتم الإعداد للموضوعات التي ستعرض في الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء.. وفيما يتعلق بارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، أكد قنديل أن البنك المركزي هو المعني بالتعامل مع سوق صرف العملات وأن الحكومة لا تتدخل في هذا الأمر.. مشيرا إلي أن البنك المركزي اتخذ عدة إجراءات اتبع فيها أساليب وضوابط عالمية في مجال سعر الصرف للعملات، إلا أن قنديل أوضح أن ارتفاع سعر الدولار هو انعكاس لما شاهدناه الفترة الماضية من عدم استقرار.. معربا عن أمله أن نشهد استقرارا سياسيا خلال الفترة المقبلة يتبعه استقرار اقتصادي بما يؤدي إلي انخفاض سعر الدولار.
وافتتح رئيس الوزراء صباح أمس المرحلة الأولي من القوس الجنوبي للطريق الدائري الإقليمي الممتد من طريق الفيوم غربا، وطريق الكريمات شرقا بطول 48 كيلو مترا وبتكلفة مليار و750 مليون جنيه، وذلك بغرض تخفيف الحركة المرورية علي الطرق بالمنطقة ونقلها إلي خارج الكتلة العمرانية، الأمر الذي يؤدي إلي تخفيف الازدحام وتقليل زمن الرحلة للمركبات.