الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسي: لن نسمح بالمساس بأمن قناة السويس




شارك الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي فجر أمس في عدد من الأنشطة التدريبية التي نفذتها وحدات وتشكيلات الجيش الثاني الميداني، والتي تضمنت طوابير السير واختراق الضاحية والتمارين والاختبارات الرياضية حيث عكست المستوي المتميز والكفاءة البدنية والمهارية العالية والقدرة علي التحمل والثقة بالنفس لمقاتلي القوات المسلحة وقدرتهم  علي تنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف.

كما تفقد نقاط تأمين المجري الملاحي شرق وغرب قناة السويس، واستمع إلي شرح من الضباط القائمين بالتأمين عن المهام  والواجبات المكلفين بها، وكيفية  التعامل مع المواقف الطارئة التي يمكن التعرض لها خلال تأمين هذا الشريان الحيوي، وأطمأن علي الحالة المعيشية والإدارية للحفاظ علي الروح المعنوية العالية للعناصر المؤمنة لقناة السويس.
وأكد أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ علي كل شبر من أرض مصر وأنها لن تسمح أبدًا بالمساس بأمن وسلامة قناة السويس باعتبارها أحد الشرايين الرئيسية للأمن القومي المصري.
كما شاهد من إحدي نقاط المراقبة الالكترونية بمركز القيادة المشترك إدارة أحد المواقف الأمنية الطارئة التي يمكن التعرض لها خلال تأمين المجري الملاحي لقناة السويس وكيفية التعامل معها بالتنسيق بين عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية وهيئة قناة السويس.
وأثني الفريق أول عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع  عدد من القادة والضباط وضباط الصف والجنود بالجيش الثاني الميداني بالدور الوطني الذي تقوم به عناصر القوات المسلحة واستعدادها الدائم لتنفيذ أي مهمة تكلف بها في أي وقت وتحت مختلف الظروف لحماية أمن الوطن وصون مقدساته.
وأكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي أن القوات المسلحة كانت عند حسن ظن الشعب المصري بها وأثبت أبناؤها أنهم جيش وطني حافظ علي مصر في أصعب اللحظات، وكانوا علي قلب رجل واحد في تحمل مسئولية الحفاظ علي الوطن، مشددًا علي أن مهمة رجال القوات المسلحة هي الاستعداد الدائم للدفاع عن الوطن بأرواحهم ودمائهم.
وقد شارك الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قيادات القوات المسلحة في الأنشطة التدريبية التي نفذتها وحدات تشكيلات الجيش الثاني الميداني.